الأربعاء 15 مايو 2024

وجبات ومشروبات غازية.. رجل يحصل على جسم رياضي في ستة أسابيع

قبل وبعد النظام الجديد

الهلال لايت 7-1-2022 | 23:52

ميادة عبد الناصر

بالنسبة لأي شخص فكرة الحصول على جسم رياضي، هي فكرة صعبة طالما أنك وصلت لمرحلة منتصف العمر، ولكن استطاع رجل بريطاني تغيير هذه النظرية بعد أن تمكن من الحصول على جسم رياضي في أقل من 6 أسابيع، مع تناوله كل ما يريد ولكنه استخدم طريقة ذكية من ممارسة الرياضة، وتقليل السعرات الحرارية، حسب تقرير نشره موقع ديلي ستار الإخباري.

وقال جون روبرت  زيادة وزني لم تكن مجرد مشكلة جمالية فوفقًا لكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، فإن السمنة تزيد من خطر المعاناة من مجموعة من الأمراض والقضايا الصحية، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

إذا كنت، مثلي، في الأربعينيات من العمر أو أكبر، فلن تتحسن الأخبار أبدًا لأن البحث المقدم إلى المؤتمر الأوروبي حول السمنة في عام 2019، أظهر أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في منتصف العمر هم أكثر عرضة بنسبة 50 في المائة يموتون مبكرًا عن أولئك الذين يتمتعون بوزن صحي.

لقد حددت نفسي هدفا لاستعادة لياقتي في غضون ستة أسابيع ويجمع نظام التدريب الذي أنشأته بين أفضل العناصر، لأنماط التمرين المختلفة لزيادة فعالية كل جلسة.

كان هذا كله يتعلق بالحصول على أقصى قدر من الوزن المناسب، لذلك كانت ثلاث جلسات من جلسات الصالة الرياضية التي استغرقت 40 دقيقة كل أسبوع مزيجًا من الأوزان والتدريب عالي الكثافة وأضفت أيضًا تمرينًا منزليًا سريعًا لوزن الجسم مدته 20 دقيقة - بدلاً من جلسة رياضية أخرى - لجعل الحياة أسهل ما يمكن.

 عندما يتعلق الأمر بالجانب الغذائي للأشياء ، لدي بعض الأخبار المرحب بها لم أجوع ولم أتوقف عن تناول أي مجموعات طعام رئيسية، ولقد انحرفت عن هذه الأساليب لأن النظم الغذائية المتطرفة تنتهي دائمًا بالفشل فبالتأكيد، يمكنك تجويع نفسك بشكل أنحف ولكنك ستفقد عملية التمثيل الغذائي لديك، وتجعل نفسك بائسًا وتزيد من الوزن بمجرد أن تضغط عليه حتماً.

وتتمثل الطريقة الأكثر ذكاءً في التفكير في وجباتك بهذه الطريقة: تأكد من حصولك على جزء جيد من البروتين مع كل وجبة، وتناول الكثير من الخضار وبعض الدهون الصحية ، واملأ باقي السعرات الحرارية بالكربوهيدرات.

وأنت أيضًا لست مضطرًا للقلق بشأن السعرات الحرارية. إنها مهمة ولكن 100 سعر حراري سواء أقل من أو أكثر من هدفك اليومي لن تحدث فرقًا كبيرًا فمن الأفضل لك أن تبقي الأمر بسيطًا، وأن تتأكد من أنك في الملعب الصحيح وتحافظ على قوة إرادتك للحظات المهمة وبعد 6 أسابيع كنت أخف وزنا بنحو 1.2 مرة.

Dr.Radwa
Egypt Air