السبت 1 يونيو 2024

التنسيقية: ملفات دولية للنقاش بجلسات منتدى شباب العالم

تنسيقية شباب الأحزاب

برلمان8-1-2022 | 14:40

حامد محمود

قال خالد يسري عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم ستكون مختلفة عن النسخ السابقة ككل كوننا ننظم حدثًا عالميًا في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا.

وأضاف في مداخلة هاتفية بـ"راديو مصر" جلسات منتدى شباب العالم ستناقش كافة القضايا التي تهم العالم، مؤكدًا أنها ستكون مميزة وثرية جدًا.

ولفت إلى أن عدد الوفود المشاركة يقدر بـ 190 وفدًا، لكن عدد الحضور أقل من النسخ السابقة نظرًا لاستمرار جائحة فيروس كورونا التي لا يزال العالم يعاني منها.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الاثنين المقبل منتدى شباب العالم، الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ، ويستمر 4 أيام، بمشاركة ضيوف وشباب من جميع أنحاء العالم، حيث تضم النسخة الرابعة من المنتدى العديد من القضايا الحيوية التي تعكس الواقع الجديد بعد جائحة "كورونا".

وأكدت سارة بدر المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، في وقت سابق أن عالم ما بعد جائحة فيروس كورونا، أهم محاور أجندة النسخة الرابعة.

وقالت في تصريحات تلفزيونية، إن المحور الثاني من الأجندة متعلق بمسارات الطاقة خاصة في عالم ما بعد كورونا، كما أوضحت أن ورش وجلسات المنتدى ستتطرق كذلك إلى التكنولوجيا وريادة الأعمال والفرص المتاحة للشباب وطبيعة هذه الفرص. 

وبينت أن الورش والجلسات ستتطرق أيضًا إلى المبادرات التنموية حول العالم، في مواجهة الفقر وسيتم تسليط الضوء على التجارب الناجحة بمصر، وفي مقدمتها "حياة كريمة".