الجمعة 17 مايو 2024

خبير سياسي : منتدى شباب العالم يفتح آفاقا للتواصل بشٱن القضايا الراهنة

الدكتور مختار الغباشي

أخبار8-1-2022 | 15:45

أماني محمد

قال الدكتور مختار الغباشي، نائب رئيس مركز العربي للدراسات السياسية، إن منتدى شباب العالم هو منصة دولية بمبادرة مصرية، حيث كانت هي أول من بدأت به في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حرص على عقده بمشاركة دولية واسعة، مضيفا أن المنتدى في نسخته الرابعة كان من المفترض أن يعقد في 2020 لكنه تأخر بسبب جائحة كورونا.

وأضاف في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن المنتدى سيعقد هذا العام على مدار 4 أيام خلال الفترة من 10 يناير وحتى 13 يناير بحضور الرئيس السيسي، وسيفتح باب التواصل مع بعض الشباب عبر المنصات التفاعلية، حيث سيتيح المنتدى للشباب غير المشاركين بشكل مباشر للتواصل بشكل غير مباشر من خلال تطبيقاته ومنصاته التفاعلية.

وأوضح أن المنتدى هو فرصة لمناقشة كل القضايا وتلاقي الشباب بينهم وبين بعض وعقد حوارات حول الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغير ذلك من الموضوعات محل النقاش، مؤكدا أن حرص الدولة على عقد المنتدى بشكل دوري هو تأكيد على حرصها على استكمال ذلك المنتدى كل عام وتوسيع مشاركة الشباب من كل الدول والذين سيصبحوا سفراء لمصر فيما بعد.

وأكد الغباشي أن المنتدى يحمل أيضا جوانب مهمة للحراك السياحي في شرم الشيخ من خلال المشاركة الدولية الواسعة، وكذلك يفتح آفاقا لتبادل الزيارات والتواصل بين الشباب الحاضرين، موضحا أن المنتدى يناقش قضايا عالمية مثل العالم ما بعد كورونا والتغيرات المناخية في ظل الاهتمام العالمي بهذه القضية وخاصة مع استعدادات مصر لعقد قمة المناخ 2022 في شرم الشيخ بعد القمة التي عقدت في جلاسجو في بريطانيا نوفمبر الماضي.

وأشار إلى أن المنتدى يخلق حالة من الزخم والحراك بين الشباب لمناقشة كل القضايا التي تهمهم وتشغل اهتمام العالم أجمع في كل الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.