الجمعة 10 مايو 2024

حسام الدين مصطفى: مصر تستضيف مؤتمر المناخ نيابة عن قارة إفريقيا

حسام الدين محمود

أخبار8-1-2022 | 17:06

دار الهلال

أوضح حسام الدين محمود، الأمين العام لمبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي، وأحد المتطوعين بمؤتمر المناخ Cop 27، الذي يقام في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، أن مصر تستضيف الحدث نيابة عن قارة إفريقيا بأكملها، خاصة أن المجموعة الإفريقية هي التي رشحت القاهرة للمهمة.

وذكر «حسام الدين» في تصريحات صحفية، أن مصر ستكون حريصة على السعي للتكيف مع المناخ؛ للحصول على التمويل الكافي للدول الإفريقية، وإقامة مشروعات خضراء، قائلًا: «فخور بتطوعي للمشاركة في المؤتمر وإني هقدر أسيب بصمة في مؤتمر عالمي».

ولفت إلى أن المجتمع المدني له دورًا بارزًا في التثقيف المناخي، حيث بدأت المؤسسات والهيئات في عمل مبادرات وندوات للتوعية، وتثقيف الطلاب بالجامعات، منوهًا بأن المؤتمر سيكون معبرًا عن المنطقة بأكملها، ويتم بذل جهد لإنجاح فعالياته، حيث ستحدث إنجازاته نقلة نوعية في المشروعات الخضراء والمستدامة.

ونوه لقدرة مصر على الحصول على حق الدول الإفريقية في التمويل والعدالة المناخية، كونها أكثر الدول تضررًا من التغيرات المناخية، وأقل الدول انبعاثات للغازات الدفيئة والكربون.

يذكر أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالتحضير لاستضافة مؤتمر المناخ المقبل «COP27» في شرم الشيخ، وتشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء وبعضوية الوزارات المعنية سواء على المستوى التنظيمي واللوجيستي أو الفني، لضمان طرح كل الشواغل التي ستعود في النهاية على المواطن المصري والعالمي، وتحرص وزارتي البيئة والخارجية على الخروج بمؤتمر أفريقي ناجح وشامل بمشاركة كل الأطراف.

Dr.Radwa
Egypt Air