الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الأقصر يتفقد عددا من المشروعات بمدينة القرنة

المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

محافظات8-1-2022 | 20:49

دار الهلال

قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بجولة تفقدية لعدد من المشروعات بمدينة القرنة، وذلك في إطار متابعة العمل بالمشروعات التنموية بالمحافظة. 
وذكر بيان للمحافظة، اليوم /السبت/ - أن المحافظ بدأ جولته بتفقد المرسي السياحي غرب الأقصر، ووجه بتطوير المرسي ورفع كفاءته وتجديده، كما تفقد عملية تأهيل ترعه ضوة بمدينة القرنة بطول 4 كيلوات و100 متر والتي بدأ العمل بها في شهر أكتوبر الماضي ومن المقرر الانتهاء منها يونيو المقبل بتكلفة إجمالية للمشروع تقدر بنحو 10 ملايين و43 ألف جنيه. 
وأضاف البيان، أن الجولة شهدت تفقد مشروع الصرف الصحي بالطارف القديم، حيث تم الانتهاء من 15 كيلومترا من شبكات الانحدار من إجمالي 20 كيلو مترا، كما تم الانتهاء من 7 كيلوات و800 متر من إجمالي 18 كيلومترا خط طرد وتنفيذ محطة الرفع بنسبة 40%، حيث أنه من المقرر أن تخدم هذة المحطة 20 ألف نسمة .
واستكمل المحافظ جولته بتفقد سير العمل بمستشفي القرنة وتابع مستوى الخدمات المقدمة للمرضي واستمع لمطالب الأهالي والمواطنين ووجه الاطباء ببذل كل الجهد لخدمة المواطنين .
وواصل المستشار مصطفى ألهم، جولته بمتابعة مشروعات رصف طريق قنا أسوان الزراعي عقب الانتهاء من أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لرصف الطريق، كما تفقد طريق 6 أكتوبر المؤدي إلى مدينة القرنة الجديدة بداية من كوبري القباوي مرورا بالحملة الميكانيكية ومركز شرطة القرنة الجديدة، ووجه بإعادة تأهيل الحديقة في مدخل مدينة القرنة الجديدة. 
وتفقد المحافظ سوق الحرفيين والمحلات والباكيات التي من المقرر تخصيصها للمتدربات على الحياكة والتطريز ضمن مبادرة (مهنتك مستقبلك) التي أطلقتها وزارة القوى العاملة لتدريب عدد كبير من الفتيات بمحافظة الأقصر حيث سيتم تخصيص عدد من المحلات مجانا لمدة عام بسوق الحرفيين بالقرنة للفتيات اللاتي حصلن على الدورة التدريبية في الحياكة والتطريز وسيتم تحرير عقود لهن وفي حالة نجاح الفكرة سيتم تأجير هذه المحلات لهن بأجر رمزي
كما تفقد ألهم، أعمال تطوير ساحة انتظار تمثالي ممنون بالبازارات الجديدة بعدد 17 بزارا وعدد 2 نقطة أمن ومركز معلومات استكمالا لمشروع الهوية البصرية لمحافظة الأقصر تمهيدا لتشغيلها.
رافق محافظ الأقصر خلال جولته العميد علاء عبد الجابر رئيس مدينة القرنة والمهندس أسعد مصطفي مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر.