السبت 27 ابريل 2024

«الملاحة الدولية»: حادث جنوح «إيفر جيفين» أكد الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس

سفينة الحاويات إيفر جيفين

أخبار9-1-2022 | 13:02

دار الهلال

أكد الأمين العام لغرفة الملاحة الدولية، جاي بلاتين، اليوم الأحد، أن حادثة جنوح سفينة الحاويات «إيفر جيفين» في عام 2021، تأكيد على الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس بالنسبة للاقتصاد العالمي، حيث يعبر خلالها ما يقدر بمليار طن من البضائع سنويًا، وهي نسبة تمثل ما يقارب 12٪ من إجمالي حجم التجارة العالمية، مضيفًا أنه حادث غير متوقع كاد أن يزعزع التوازن الدقيق لسلاسل التوريد العالمية التي يعتمد الجميع عليها.

وأعرب «بلاتين» - في تصريح خلال مشاركته في فعالية هيئة قناة السويس بمعرض إكسبو دبي -، عن سعادته لمشاركته كمتحدث رئيسي في الفعالية التي أقيمت لمناقشة سبل دعم قناة السويس للتجارة العالمية في ظل التحديات المختلفة. 

واشار إلى أنه في مثل هذه الأوقات الصعبة، يصبح التعاون بين الحكومات والعاملين في تلك الصناعة أنفسهم أمرًا حيويًا أكثر من ذي قبل؛ للحفاظ على حركة التجارة العالمية في الوقت الذي نسعى فيه إلى إعادة بناء التجارة البحرية بشكل أفضل في خضم جائحة «كوفيد-19».

وأشار جاي بلاتين - حسبما ذكرت هيئة قناة السويس في بيان -، إنه سعيد بالمشاركة في هذا الحدث المنعقد في الوقت الأمثل له؛ لمناقشة الكيفية التي يمكن بها للحكومات والعاملين في هذه الصناعة تعزيز التعاون الطويل الأجل، ومناقشة التحديات والتغيرات المتزايدة التي طرأت على الساحة التجارية العالمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa