الإثنين 17 يونيو 2024

قبل ساعات من انطلاقها.. «أمم أفريقيا» تتصدر اهتمامات رواد السوشيال ميديا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 9-1-2022 | 13:19

ميادة عبد الناصر

استحوذت أخبار كأس الأمم الإفريقية على اهتمامات الجمهور المصري، بـ 5000 عملية بحث على جوجل، والذي يستعد لمتابعة المباريات على أمل أن يحقق المنتخب البطولة، بعد سنوات طويلة من الغياب.

وظهر الاهتمام أيضًا من خلال التعليقات العديدة التى حصدتها الأخبار المتعلقة بالبطولة، والتي تحمل تشجيعًا كبيرًا من قبل رواد السوشيال ميديا للمنتخب المصري، ودعم كارلوس كيروش وباقي أفراد بعثة المنتخب لتحقيق البطولة.

ويترقب محبو وعشاق كرة القدم المصرية والإفريقية، المباراة الافتتاحية التي سيتم لعبها، اليوم الأحد، بين الكاميرون صاحب الأرض وبوركينا فاسو، في السادسة مساءً على استاد "بأول بيا ستاديوم"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

كما ينتظر الجمهور المصري مباراة المنتخب أمام نظيره النيجيري، الثلاثاء 11 يناير الجاري، في السادسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

صلاح

وستشهد المنافسات حضورًا عربيًا استثنائيًا بوجود 7 منتخبات عربية للمرة الأولي في التاريخ، بالنسخة الثانية التي تقام بمشاركة 24 منتخبًا، هم "الجزائر (حامل اللقب)، مصر، تونس، المغرب، موريتانيا، السودان، وجزر القمر"، الذي يشارك في النهائيات لأول مرة بتاريخه.

يذكر أن المنتخب الجزائري هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في مصر، بعد فوزه على منتخب السنغال في المباراة النهائية بهدف.