الخميس 2 مايو 2024

تجربة عادل عصمت في الاستقلال .. ندوة بـ المنتدى الأكاديمي | 11 يناير

مناقشة تجربة عادل عصمت

ثقافة9-1-2022 | 14:42

أبانوب أنور

يستضيف منتدى الاستقلال، الأكاديمي عاطف معتمد، والشاعر محمد حربي، والكاتب أسامة الرحيمي، والأكاديمي محمد السيد إسماعيل، لمناقشة تجربة عادل عصمت، وذلك في السادسة مساء الثلاثاء الموافق 11 من يناير 2022.

يدير الندوة الشاعر أحمد سراج، ويعقدها منتدى الاستقلال في مقره بالدور الثامن في 2 شارع طلعت حرب بالقرب من ميدان التحرير.

عادل عصمت هو كاتب مصري ولد في عام 1959. صدر له مؤخرًا رواية "جنازة السيدة البيضاء" ومن أعماله: "أيام النوافذ الزرقاء" التي فازت بجائزة الدولة التشجيعية للرواية عام 2011 وحصلت روايته "حكايات يوسف تادرس" على جائزة نجيب محفوظ للأدب المقدمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 2016. ووصلت روايته "الوصايا" إلى القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية لعام 2019.

 منتدى الاستقلال نشاط ثقافي يتضمن لقاءات تدور حول محاور منها: (1) نصوص لافتة: ويناقش الأعمال الثقافية التي حققت صدى طيبًا. و(2) أدباء عرب: ويستضيف كتاب من مختلف الأقطار العربية. و(3) المبدع أولا: ويحرص على إبراز وجوه الإبداع الأدبي لدى الكتاب الذين يجمعون بين الإبداع والنقد والترجمة.. و (4) علامات ثقافية: ويستضيف الكتاب أصحاب المشروعات المميزة، و(5) شهادة امتنان: ويستضيف الأنشطة الثقافية المؤثرة والفعالة.

يدير المنتدى أحمد سراج، ويقام في مركز الاستقلال للبحوث والاستشارات الذي يديره الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية ومقرر لجنة السياسات بالمجلس الأعلى للثقافة، والمنتدى مكرس لدعم الثقافة العربية، ولزيادة الترابط بين أقطارها ومبدعيها ونقادها، وللموازنة بين مناقشة الأعمال الأدبية، والاحتفاء بالكتاب الكبار ودعم الأقلام الإبداعية والنقدية الجديدة. عرض أقل

Dr.Randa
Dr.Radwa