الأربعاء 12 يونيو 2024

خبراء: الإنسان يمكن أن يعيش 180 عاما بحلول نهاية القرن

أحد المعمرين فى القرن الخالى

الهلال لايت 9-1-2022 | 20:57

ميادة عبد الناصر

غالبًا ما يكون الأشخاص في هذه الأيام مستعدين للحصول على راحة مستحقة جيدًا عندما يقتربون من سن التقاعد في الستينيات من العمر لكن الخبراء زعموا الآن أنه في غضون 80 عامًا يمكن أن يعيش البشر حتى يبلغوا سن 130 عامًا وذلك وفقا لموقع "ذا تايمز " البريطانى، واقترح العلماء في مونتريال في كندا أن الحد الأقصى للأعمار يمكن أن يصل إلى 180 سنة بحلول نهاية القرن.

وقال الأستاذ المساعد ليو بيلزيل، إن الرقم القياسي لأكبر شخص على قيد الحياة يمكن تحطيمه بحلول عام 2100 والسجل الحالي يخص جين كالمينت، وهي فرنسية توفيت عن عمر يناهز 122 عامًا في عام 1997.

  وحذر من أن بعض مجموعات البيانات لا تشير إلى وجود أي حد أعلى لعمر الإنسان وأنه يقع إلى ما هو أبعد من أي عمر فردي تمت ملاحظته حتى الآن كما حذر في ورقة نُشرت في المجلة السنوية للإحصاءات وتطبيقاتها من أن المزيد من الناس الذين يدفعون حدود العمر الحالية سيكون له تداعيات هائلة على المجتمع وستشمل الآثار ارتفاع الفواتير الطبية بشكل صاروخي حيث يعاني الناس من أمراض ناجمة عن الشيخوخة الشديدة.

  كما سيكون له تأثير عميق على الرعاية الاجتماعية ، والمعاشات التقاعدية ، وبرامج الضمان الاجتماعي الأخرى التي ستواجه أزمة حيث أن المزيد من الناس يعتمدون عليها أكثر من أي وقت مضى مع وجود دافعي ضرائب أقل وقد تم التحقق من أن أكثر من عشرة أشخاص على قيد الحياة تجاوزوا سن 110 عامًا.

  قالت البروفيسور إيلين كريمينز ، خبير متوسط ​​العمر المتوقع في جامعة جنوب كاليفورنيا ، لصحيفة ذا تايمز سيكون لديك فواتير طبية لا تصدق فإذا كنت ستضطر إلى القيام بتدخلات كبيرة لإبقائهم على قيد الحياة وبصحة جيدة ، فسيكون ذلك بمثابة إنفاق لا يصدق لاستبدال جميع ركبهم ، وجميع الوركين ، وقرنياتهم ، وصمامات القلب فربما يمكننا القيام بذلك ، إنه مثل الاحتفاظ بسيارة قديمة تعمل لكنها ستموت في النهاية.

  قالت قاعدة البيانات الدولية حول طول العمر - التي تتعقب الأشخاص الذين يعيشون حتى سن 110 على الأقل - إن خطر الموت يزداد باطراد من سن الخمسين ولكنه يتباطأ في سن الثمانين ويمكن أن يستقر عند سن 110 فعندما يصل الإنسان إلى 110 ، فإن فرص الوفاة في العام المقبل تصل إلى 50٪ مرحبا وهذا يعني أنه ، في بعض الطرز ، يكون الحد الأقصى للعمر من 130 إلى 180 عامًا ممكنًا.