الأحد 19 مايو 2024

أصيبا بكورونا في اليوم نفسه.. يسرا تنعى الإعلامي وائل الإبراشي

وائل الإبراشي ويسرا

فن9-1-2022 | 22:55

دار الهلال

نعت الفنانة يسرا، الإعلامي وائل الإبراشي، الذي رحل عن عالمنا اليوم، عن عمر ناهز 59 عامًا، بعد صراع مع فيروس كورونا، الذي سبب له مضاعفات خطيرة، منعت عودته إلى الشاشة.

ونشرت يسرا، صورة للإبراشي، عبر "إنستجرام"، وعلّقت قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص العزاء في وفاة الإعلامي الكبير و الصديق العزيز #وائل_الإبراشي .. تغمّده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الكريمة جميل الصبر والسكينة والسلوان.

وكانت يسرا أصيبت بفيروس كورونا في اليوم نفسه الذي أصيب فيه الإبراشي بـ"كوفيد-19"، في الخامس والعشرين من ديسمبر من العام 2020، وذلك قبل تصوير مسلسل "حرب أهلية"، الذي جسدت بطولته في رمضان الماضي 2021.

وتعافت يسرا واستكملت مسلسلها، ولكن الإبراشي دخل في أزمات صحية متكررة إثر مضاعفات كورونا، التي تسببت في تدهور رئتيه.

"حرب أهلية" من بطولة يسرا، باسل خياط، جميلة عوض، سينتيا خليفة، وأروى جودة، من تأليف أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبدالعزيز.

وكانت يسرا، بدأت اليوم، 

تصوير مشاهدها الأولى من مسلسلها الجديد الذي يحمل اسم "أحلام سعيدة"، وهو اسم مؤقت للعمل المقرر عرضه في رمضان المقبل 2022.

 

ويشارك ببطولة "أحلام سعيدة"، إلى جانب يسرا، كل من: غادة عادل، نبيل نور الدين، مي كساب، ونور محمود، من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة.

 

وُلد الإبراشي يوم 26 أكتوبر لعام 1963 في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، وتخرج في كلية التجارة، وبدأ حياته المهنية بالعمل في الصحافة لعدة أعوام بمؤسسة روزاليوسف، وصوت الأمة، حتى ترأس تحريرها 2006، وفي عام 2013 تولى رئاسة تحرير جريدة الصباح، إلا أنه حاليًا لا يترأس تحرير أي جريدة بسبب انشغاله بالبرامج التلفزيونية التي يقدمها.

 

ذاع صيت الإعلامي وائل الإبراشي عندما قدّم برنامج "العاشرة مساءً"، خلفًا للإعلامية منى الشاذلي، حيث كان يقدم برنامج "الحقيقة" على شاشة "دريم 2"، وأيضًا قدّم برنامج "كل يوم" لعام تقريبًا على قناة "ON"، خلفًا للإعلامي عمرو أديب، ويُقدم حاليا برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة "الأولى".

 

وهو متزوج ولديه بنت، وكانت آخر مداخلة للإعلامي وائل الإبراشي، مع الإعلامية نجوى إبراهيم، ببرنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية "الأولى" بالتلفزيون المصري، منذ ما يقرب عام، حين علَّق على إصابته بفيروس كورونا، قائلًا: "إن شاء الله نعدي المحنة، ونستعيد الشغل مرة ثانية".

الاكثر قراءة