الأربعاء 15 مايو 2024

مسئولون وقيادات عربية ودولية بـ«منتدى شباب العالم»

منتدى شباب العالم

تحقيقات10-1-2022 | 10:55

أماني محمد

يشهد منتدى شباب العالم، الذي تنطلق فعالياته اليوم الإثنين 10 يناير 2022، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشاركة دولية واسعة من قبل مسئولون وقيادات سياسية وشبابية عربية ودولية.

ويستضيف منتدى شباب العالم «WYF» هذا العام، مجموعة من 18000 مشارك و500 متحدث من حول العالم، مع اتخاذ كافة الإرشادات الطبية والتقنيات المبتكرة الدولية في جميع أنحاء العالم؛ لضمان تجربة آمنة لجميع الحاضرين من الشباب المصري والعالمي لمناقشة القضايا المطروحة على أجندة المؤتمر.

جون كيري

ومن المقرر أن يشارك السياسي الأمريكي جون كيري، وزير الخارجية الأمريكية الأسبق ومبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن لتغير المناخ، عبر تقنية الفيديو كونفراس في فعاليات منتدى شباب العالم التي ستنطلق اليوم.

ولي عهد الأردن

كما سيشارك في فعاليات المنتدى، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، وهي المشاركة الثالثة له في فعاليات المنتدى، بما يؤكد حرصه على تلبية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور هذه الفعالية الشبابية الدولية، ويشارك فيها عددًا من الشباب الأردني، ومن المقرر أن يرافق ولي العهد الأردني في زيارته إلى مدينة شرم الشيخ، والمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم، وفدًا رسميًا أردنيًا.

الرئيس الفلسطيني

كما وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى مصر أمس الأحد، في زيارة رسمية لمدينة شرم الشيخ تستغرق يومين، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في افتتاح منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، يرافق الرئيس في الزيارة: رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وعضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وقاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس مصطفى أبو الرب، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

رئيس الوزراء العراقي

ومن المقرر أن يشارك رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في فعاليات منتدى شباب العالم بنسخته الرابعة، وفقًا لما صرحت به مصادر دبلوماسية عراقية ونقلته وسائل الإعلام، لمناقشة أجندة المنتدى التي تطرح قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية بشأن مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.

رئيس الوزراء اللبناني

كما يشارك في المنتدى، رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، الذي وصل إلى مصر، بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، من المقرر أن يلقي رئيس الحكومة اللبنانية كلمة في المناسبة، ويجري عددًا من اللقاءات على هامش المنتدى.

مسئولون وشخصيات أجنبية

كما وصلت إيف بازاييبا ماسودي نائبة رئيس الوزراء، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية؛ لحضور منتدى العالم الشباب بشرم الشيخ.

ومن المقرر أن تشارك الفنانة الإسبانية إيتزيار إيتونيو، نجمة مسلسل «لاكاسا دي بابل La Casa de Papel».

وتنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجاري.

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا؛ لفتح آفاق الحوار مجددًا بين شباب مصر والعالم، فضلًا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

Dr.Radwa
Egypt Air