الخميس 9 مايو 2024

القومى للحوكمة: برنامج عن أساسيات التدريب على الحياة لثماني دول إفريقية

الدكتورة شريفة شريف

اقتصاد10-1-2022 | 13:56

دار الهلال

قالت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الدكتورة شريفة شريف، إن برنامج المنح الدراسية تم تطويره لمساعدة المشاركين فيه على تحديد أهدافهم وأولوياتهم في الحياة، كما يعمل على منح الملتحقين به القدرة على إعادة التوازن والثقة بالنفس، حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم المحددة لتصبح حقيقة ملموسة على أرض الواقع ويساعد المشاركين على تحقيق أهدافهم المرجوة في حياتهم المهنية والشخصية. 

يأتي ذلك في إطار عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة (الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية) برنامجا تدريبيا حول أساسيات التدريب على الحياة لعدد من المتدربين يمثلون 8 دول إفريقية، من خريجي برامج التدريب المختلفة للمعهد، وخريجات برنامج القيادة للمرأة الإفريقية ورابطة الشبكة الإفريقية لمعاهد الإدارة والتدريب تنمية لعامي 2020 و2021.

وأضافت شريف - في تصريح - أنه يتم تحقيق الهدف من البرنامج التدريبي من خلال تقديم أدوات متنوعة للمشاركين لتحسين مهارات اتخاذ القرار وتحسين درجات الثقة، كما يوفر البرنامج أيضا طرقًا فعالة للتأقلم مع الإجهاد اليومي، ويساعد المشاركين على فحص حياتهم ومشاعرهم بطرق مختلفة حتى يشعروا بالسيطرة المستمرة لتغيير أي موقف غير مرغوب فيه، كما يتعلم المشارك كيف يظل متحمسا ويتخذ خطوات صغيرة، ويحدد أهدافا معقولة، ويكافئ نفسه ولا يخاف من طرح الأسئلة.

من جانبهم، أكد المشاركون بالمنحة الدراسية أن البرنامج يعتبر فرصة لتحسين وتعميق معرفتهم بالتدريب الحياتي، والتطوير والتأثير الإيجابي على بيئتهم وتعزيز مكانتهم كلاعبين فاعلين في تنمية مجتمعاتهم وبلدانهم.
تم تقديم البرنامج التدريبي باللغة الإنجليزية على مدار أسبوعين متتاليين للمشاركين من: سيراليون، أوغندا، وجنوب السودان، كينيا، نيجيريا، زيمبابوي، الجزائر وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

Dr.Radwa
Egypt Air