الأربعاء 15 مايو 2024

رواية «أحببتك فأنت محمودٌ» لجهاد صبّاح بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

غلاف الرواية

ثقافة10-1-2022 | 14:31

أبانوب أنور

صدر حديثًا عن دار ارتقاء للنشر والتوزيع، رواية «أحببتك فأنت محمودٌ» للكاتبة جهاد صبّاح، وتشارك الرواية ضمن إصدارات الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، المقرر إقامته نهاية شهر يناير الجاري، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

تدور الرواية حول أحداث حقيقية حدثت بالواقع ولكن لم يتم سرد هذه الأحداث بالرواية بل تم كتابة الفكرة والحبكة فقط وهي الاحباط من الآخرين للفشل وعدم النجاح ورفض الفتيات لجواز المصونات معتقدين أن هذا المبدأ لا يجوز لهم  فهذه الرواية تدور حول فكرتين مهمين للمجتمع .

من أجواء الرواية نقرأ: "لم تكن مجرد شخص عابر؛ بل كنت منقذ لغريق لم يجد يد عون سوى يدك، كنت دُمية مقطعة أشلاء تنزف ألم وليس دماء، قابعة في قاع مُظلم مخيف يُخَيّم عليه ضباب مريع، فكنت أنتَ ذاك الشعاع الذي جاء بخيوط ذهبية لامعة تُلامس يداي وترفعها لنور السماء لتُضيء عتمتي وتُخرج الطفلة القابعة بداخلي وتفك أسرها لتذوق معنى الحرية، أخذتني وجعلت لي نصيبًا من اسمك بل تنازلت لي عن كل شيء محمود في سبيل تحقيق سعادتي" .

الكاتبة جهاد صبّاح بدأت في مجال الكتابة عام 2020 فكان عام ملئ بالتجارب لها، ثم عام 2021 أصبح عام ملئ بالانجازات لها حيث شاركت في 5 كُتب مُجمعة بمعرض القاهرة 2021، وشاركت بروايتها وأول عمل فردي لها في معرض القاهرة 2022 وهي رواية «أحببتك فأنت محمودٌ».