السبت 18 مايو 2024

«القاهرة الآسيوية» في بيت السناري الأحد المقبل

ندوة القاهرة الآسيوية

ثقافة10-1-2022 | 19:51

أبانوب أنور

تنظم مكتبة الاسكندرية ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "القاهرة الآسيوية"، في تمام السادسة مساء الأحد المقبل،، ببيت السناري الأثري بالسيدة زينب.

تركز الندوة على المحطات التاريخية، التي وفد فيها -إلى مصر عامة والقاهرة تحديدا- أفراد ومجموعات من أعراق متعددة اغلبها آسيوية، حيث تتمتع مصر بموقع مميز كمفترق طرق بين القارات، وقد جعل منها هذا بيئة خصبة لتفاعلات طويلة الأمد مع الثقافات الأفريقية والآسيوية والأوروبية.

يحاضر في الندوة محمد قدري؛ وهو باحث ومن المهتمين بالتاريخ والتراث، ويمتلك خبرة كبيرة في مجال الارشاد السياحي باللغة اليابانية، فقد عمل في اليابان لمدة 4 سنوات، ودرس لمدة عام بجامعة سول بكوريا الجنوبية، ولمدة شهرين بنيودلهي، ويعمل حاليًا بإدارة العلاقات العامة بديوان عام محافظة القاهرة.

يدير الندوة محمد رمضان حسين، وهو حاصل على ليسانس لغات وترجمة، قسم اللغة الألمانية، ويعمل كمترجم لغة ألمانية ومحاضر بوزارة الثقافة المصرية. وقد شارك بالملتقى الدولي للترجمة، بالمجلس الأعلى للثقافة كما شارك بمؤتمر السياسات الثقافية، بمكتبة الإسكندرية. وصدر لها العديد من الأعمال المترجمة مثل كتاب (نار حَيَّة، قصة حب ميلينا يسنسكا)، تأليف: ألويس برينتس، ورواية (كاترينا)، تأليف: داتسي روكشاني.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة في تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

الاكثر قراءة