الإثنين 1 يوليو 2024

أشرف سنجر: منتدى شباب العالم علامة مميزة للسياسة المصرية وجذب أنظار العالم

الدكتور أشرف سنجر

أخبار10-1-2022 | 16:15

أماني محمد

قال الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة بورسعيد، إن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة اليوم يعد انطلاقة مهمة لعدد من القضايا المتعلقة بالسلام والتنمية والإبداع، حيث يناقش محاور عديدة من بينها مواجهة الفقر ومبادرة "حياة كريمة" وجائحة كورونا ودور المرأة وريادة الأعمال والعالم ما بعد كورونا وتأثيراتها على الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن جائحة كورونا أثرت على العالم لأكثر من سنتين وما زال العالم يواجه تحديات كبيرة على إثرها وتداعياتها على السياسات العالمية والاقتصادية، مؤكدا أن المنتدى يعد علامة مميزة للسياسة المصرية وجذب أنظار العالم والمؤسسات الأممية مثل الأمم المتحدة وكذلك الإقليمية مثل الجامعة العربية، ولفت أنظارهم للاهتمام بما يناقشه من موضوعات يتناولها شباب العالم.

وأكد سنجر أن هذا المنتدى يعطي للسياسة الخارجية المصرية قوة جديدة وانطلاقة مختلفة بشأن تناول القضايا الراهنة كما تناولتها منتديات عالمية مثل منتدى دافوس الشهير الذي يتناول قضايا دولية في الشأن الاقتصادي، موضحا أن نظرة الرئيس السيسي في الاهتمام بهذا المنتدى واستمراره في محلها لأنه يجعل مصر سباقة في هذا الصدد.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يتابع بنفسه المنتدى وتنظيم جلساته ويشارك في الحوارات والجلسات والعمل المستمر والجهد الذي تبذله إدارة المنتدى لفتح قنوات للحوار بين شباب العالم، مؤكدا أن الشباب لديهم طاقة مهمة للمستقبل ونظرات مستقبلية لبناء دولهم وبناء العالم لذلك من المهم الاستماع لهم ولآرائهم.

وأضاف أن المشاركة الشبابية من مصر والعالم في المنتدى وفتح حوارات ومناقشات تأتي ثمارها في المناقشات والتوصيات التي تخرج بها والتي تنقل إلى القيادة السياسية لتنفيذها، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي قدم تجربة مثيرة للاهتمام لأنه أدار تجربة بالاهتمام والاستماع للشباب المصري تحولت إلى الشباب العالمي باقتراح من شباب مصريين قبل 4 سنوات.

وتابع: إن الرئيس السيسي استمع للشباب ولذوي الهمم وللفئات المختلفة ما جعل مصر علامة مميزة لأنها نفذت سياسات مصدرها مقترحات الشباب.