الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ مطروح يبحث الموقف التنفيذي للمرحلة الثالثة لمشروع الصرف الصحي المتكامل

محافظ مطروح

محافظات10-1-2022 | 17:42

دار الهلال

عقد محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع المهندس مجاهد عبد العزيز الفرماوي رئيس مجلس إدارة مصنع حلوان؛ لبحث الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحي المتكامل (المرحلة الثالثة) بمدينة مرسى مطروح، والتي تغطي نحو 90% من المدينة.

كما بحث الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحي المتكامل بمدينة سيوة، في إطار متابعة تنفيذ واستكمال مشروعات البينية التحتية خاصة في قطاع الصرف الصحي؛ بما ييسر على المواطنين.

وأوضح المهندس أحمد نصر مدير جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، الموقف التنفيذي للمشروع، مشيرًا إلى أن المشروع بدأ بموافقة قرار مجلس الوزراء في 2014 ويتكون المشروع من محطة الرفع الرئيسية ك 7/ 2 وشبكات الانحدار وخط الطرد الخاصة بها بنسبة تنفيذ 98% للمحطة و100% لشبكات وخطوط الانحدار، ومحطة الرفع الفرعية ك 7/ 1 وشبكات الانحدار وخطوط الطرد بنسبة 100%، ومحطة الرفع الفرعية ك4 لشبكات الانحدار وخطوط الطرد بنسبة تنفيذ 100%.

وأكد على الانتهاء من الموقف التنفيذي خلال أسبوع، مع الانتهاء من وصلات الكهرباء اللازمة للمحطات والبدء في الوصلات المنزلية بعد الانتهاء من التسليم لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومقترح أن يكون الافتتاح في الأسبوع الأول لشهر فبراير القادم.

كما ناقش الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحي المتكامل بمدينة سيوة، والذي وصلت نسبة التنفيذ الفعلية 90% بطاقة 18 ألف متر مكعب/ اليوم، والمقرر الانتهاء منها في نهاية يونيه القادم، وتتكون من محطة معالجة الرئيسية بنظام برك الأكسدة على مساحة 142 فدانًا، و16 محطة رفع، بالإضافة إلى شبكات الانحدار وخطوط الطرد، والمقرر افتتاح محطات الرفع 1و2 بسيوة الشهر المقبل.