الأحد 12 مايو 2024

مدبولي: مصر أنشأت المجلس الوطني للتغيرات المناخية

رئيس الوزراء

أخبار11-1-2022 | 11:01

أشرقت حفني

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن دور مصر في مواجهة التغيرات المناخية، قائلا: منذ أول لحظة وفق توجيه القيادة السياسية وضع إطار مؤسسي يحكم هذا الموضوع، تم إنشاء المجلس الوطني للتغيرات المناخية برئاسة رئيس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين للتعامل مع قضية التغيرات المناخية.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته بجلسة الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية، بحضور الرئيس السيسي، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، أن المجلس له العديد من المهام للتعامل مع التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن الدولة  تتحرك على 5 مسارات رئيسية للعمل في مجال الطاقة المتجددة في مصر.

وأوضح أن هذه المجالات جميعها تخص التعامل مع الطاقة المتجددة واستغلالها بأفضل شكل ممكن لحماية البيئة.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الذي يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجاري. 

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا؛ لفتح آفاق الحوار مجددًا بين شباب مصر والعالم، فضلًا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

 

Dr.Radwa
Egypt Air