الأحد 16 يونيو 2024

دراسة تكشف 4 أسرار للسعادة على المدى الطويل

صورة تعبيريه

الهلال لايت 11-1-2022 | 13:48

ميادة عبد الناصر

من منا لا يريد أن يكون سعيدًا طوال حياته؟ كلنا نواصل البحث عن هذا الشيء الوحيد في الحياة سواء كان ذلك من خلال اللحظات الصغيرة أو الإنجازات المختلفة وتتبعت دراسة هارفارد جرانت وجلوك نوعين مختلفين من التركيبات السكانية وكشفت عن 4 أسرار للسعادة على المدى الطويل وذلك حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا" الهندى.

  وجود أشخاص مقربين يمكن الاعتماد عليهم

  يجب أن يكون لديك شخص يمكنك الاعتماد عليه فوفقًا للدراسة، وجدوا أنك بحاجة إلى شخص يمكنك الاعتماد عليه والاسترخاء معه فإنه عامل رئيسي يخفف من حياتك أو يدفعك إلى هاوية الحزن وحقيقة أن لديك شخصًا ما، يعمل على الإجهاد العاطفي ، ويهدئ الجهاز العصبي ، بل ويبطئ الشيخوخة  هذه المجموعة المترابطة من الأصدقاء أو أفراد الأسرة مهمة للغاية هنا.

  قضاء الوقت مع العائلة

من المهم إجراء تلك المحادثات الطويلة والمتعمقة أحيانًا مع أشقائك والمزاح العائلي الممتع بين الحين والآخر فإنها وصفة مثالية للسعادة فالأصدقاء مهمون ولكن عائلتك هي الجذر، والباقي كلها فروع.

  اختيار آليات المواجهة الصحيحة

  من السهل جدًا الدخول في الإدمان سواء أكان ذلك بسبب الطعام أو المخدرات أو السجائر أو الكحول أو حتى المواد الإباحية هذا لا يفعل شيئًا سوى إضافة الطاقة السلبية، ولهذا حاول أن تنخرط في بعض الأنشطة الجيدة ذات القيمة المضافة بدلاً من ذلك واكتب عن ضغوطك وتنفيس عنها. جرب التمرين أو مقابلة الأصدقاء أو الاستحمام لفترة طويلة ولكن امنع نفسك من الوقوع في غرام الإدمان. التأكيدات هي أحد الطرق التي يسلكها الكثيرون وتجعلهم سعداء ويضعهم على المسار الصحيح.

  حب الذات

  كل شيء يبدأ بحب الذات في النهاية. إذا كنت لا تحب نفسك، شركتك الخاصة، فلن تكون قادرًا على عيش حياة صحية وسعيدة فإن ممارسة الامتنان، والنوم في الوقت المحدد والساعات المناسبة، وتناول الطعام الصحي، وحتى تقليل الوقت الذي تقضيه أمام الشاشات، يؤثر على حاصل السعادة لديك فأولئك الذين مارسوا كل شيء ، هم بشر سعداء ويعيشون حياة مُرضية ففكر بإيجابية وكن دائما متفائلا.