السبت 18 مايو 2024

أهالي ضحايا غرق سيارة منشأة القناطر يصطفون على ضفتي النيل في انتظار آخر 3 جثث (صور)

صورة من موقع الحدث

الجريمة11-1-2022 | 16:26

ابراهيم محمد

رصدت بوابة "دار الهلال" انتشار أهالي ضحايا 3 فتيات جاري البحث عنهن بمياه النيل بقرية القطا بمنشأة القناطر على ضفتي النيل فى انتظار انتشال فرق الإنقاذ النهري لجثثهن، وذلك بعد أن تمكنت قوات الإنقاذ من انتشال 5 جثث منذ وقوع الحادث وحتى صباح اليوم.

كما رصدت "دار الهلال" جهود قوات الإنقاذ النهري بمعاونة الإهالي المتواصلة -منذ قليل- في البحث عن 3 فتيات مفقودين بمياة النيل إثر غرق سيارة نص نقل كانت تقل أكثر من 24 عاملا بمياه النيل  بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة.

 

وقضت عائلات الضحايا ليلتهم أمس على شاطئ النيل ملتحفين بالبطاطين وأشعلوا مواقد النيران للتدفئة لمتابعة عمليات البحث واستخراج باقي الجثث التي تقبع في أعماق النيل.. ونجح فريق الإنقاذ النهري في انتشال 3 جثث جديدة وجمعيهم من أبناء قرية التفتيش التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية لكل من محمد صبري سالم 19 عامًا وزياد أحمد حسن 17 عامًا  وهاجر عبدالصمد 13 عامًا ومازال البحث جاريا عن ثلاث فتيات آخريات ليصل إجمالي حالات وفاة حتى الآن إلي 5 حالات.

وتواصل قوات الإنقاذ النهري يساعدهم صيادي المنطقة في البحث عن الجثث المتبقية وسط تواجد أمني مكثف من الأجهزة الأمنية بالجيزة في موقع الحادث حيث قامت بفرض كردون أمني حول المعدية.

وانتشر أهالي الضحايا على ضفاف النيل في انتظار خروج 3 آخرين مفقودين تجري قوات الانقاذ النهري البحث عنهم حيث سادت حالة من الحزن على فقد ذويهم وأكد عدد منهم أن السيارة كانت تقل 24 طفلا و10 فتيات و13 صبيا عائدين من مزرعة دواجن يعملون بها لجمع البيض وأثناء صعود السيارة أعلى المعدية لم يتحكم قائدها في الفرامل وسقطت من الجهة الأخرى بالمياه.

وأضافوا أن جميع العمال محافظة المنوفية ويذهبون يوميا للمزرعة في السيارة التي تعود لإقلالهم وإعادتهم مرة أخرى لمنازلهم ويوم الحادث لم يستطع السائق النقل السيطرة على السيارة فانحرفت وسقطت في قاع النيل بكل الركاب.

وكانت الأجهزة الأمنية، تلقت إخطارًا بغرق سيارة نقل بمياه نهر النيل ناحية قرية القطا بمنشأة القناطر وكان على متنها  24 عاملًا كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها فصعد قائد السيارة معبر غير مرخص فوق مياه النهر (معديَّة) ولم يتمكن من السيطرة على السيارة فسقطت بالمياه، وأسفر الحادث عن وفاة اثنيْن من مستقليها وفَقْد ثمانية آخرين مازال البحث عنهم جاريًا بينما انتُشِل ٥ من بين ٨ ضحايا.. كما تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة من انتشال السيارة التي سقطت في نهر النيل من أعلى معدية بمنطقة منشأة القناطر، وتستكمل الأجهزة المعنية في الجيزة عمليات البحث عن 3 ضحايا مفقودين في الحادث.

وكانت النيابة العامة، قد تلقت مساء أمس الاثنين، إخطارًا بغرق سيارة نقل بمياه نهر النيل ناحية قرية القطا بمنشأة القناطر، وكان على متنها 24 عاملًا ما بين أطفال وبالغين، إذ كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها عندما فقد السائق السيطرة على السيارة وانزلقت في المياه.

وجاء في بيان النيابة العامة عن تفاصيل الواقعة أن قائد السيارة صعد معبرا غير مرخص فوق مياه النهر (معديَّة) ولم يتمكن من السيطرة على السيارة فسقطت في المياه، وأسفر الحادث عن وفاة اثنيْن من مستقليها، وفَقْد ثمانية آخرين ما زال البحث عنهم جاريًا، بينما انتُشِل أربعة عشر أحياء.

ويذكر أنه تم القبض على قائد السيارة وثلاثة من العاملين بالمعبر غير المرخص، وجارٍ ضبط مالكه، وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمانيْن، واستدعت النيابة العامة الناجين لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.