الأربعاء 26 يونيو 2024

«هنيدي» وأحمد زاهر للمفزوعين و«رياض» لمن فاتهم.. المصريون يسخرون من زلزال قبرص

صورة تعبيرية

الهلال لايت 11-1-2022 | 18:15

ميادة عبد الناصر

الشعب المصرى معروف عنه خفة الدم وتحويله أحلك المشكلات إلى نكات يضحكون عليها، وهو ما حدث اليوم بعد أن استيقظ الكثير من الأشخاص على هزة أرضية قوية أتضح أنها زلزال ضرب منطقة شرق المتوسط وتأثرت به بعض المدن المصرية، ولكن كحال أى شئ قام رواد السوشيال ميديا بتحويله إلى كوميكس ساخرة.

وانتشرت الكوميكسات على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة وكانت بعضها تدور حول إحساس البعض بالهزة الأرضية، وأنهم سعداء لهذا كونها أول مرة يشعرون بوجود زلزال، وأما الذين لم يدركوا وجوده سوى من الأخبار عبر المواقع المختلفة برروا ذلك بشكل ساخر أيضًا بأنهم لا يشعرون بالزلازل لأنه لا يهزهم شئ من فرط قوتهم.

سخرية

وجاء من بين الصور الساخرة مشهد من مسلسل لأحمد زاهر وهو ينتفض من سريره تعبيرًا عن الإحساس بالهزة الأرضية بشكل كبير، وخرى لمحمد هنيدى وهو مفزوع من فيلم سور الصين العظيم، أما من لم يشعروا فنشروا صور لمحمد رياض وهو نائم مطمئن وكأن شيئا لم يكن، وغيرها الكثير من الصور والكوميكس من الأفلام والمسلسلات .

زاهر

هنيدى

ولكن هناك قطاع كبير حذر من عدم السخرية من الكوارث الطبيعية وحذر من تمنى الإحساس بهذا الشعور حتى لا يبتلينا الله بما لا نطيق تحمله .

سخرية23

وأعلن معهد البحوث الفلكية وقوع هزة أرضية بقوة 6.3 بمقياس ريختر في قبرص، شعر بها سكان مصر وذلك لأن زلزال اليوم مركزه شرق جزيرة كريت فى منطقة شرق البحر المتوسط ويبعد بـ 415 عن أقرب مدينة مصرية وهى مدينة دمياط وقد أدى عمق الزلزال الكبير إلى شعور المواطنين به.