الأربعاء 3 يوليو 2024

برلماني يطالب باختيار «حواس» نائبًا لرئيس الوزراء للسياحة والآثار

27-6-2017 | 17:47

تقدم رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب، الدكتور سعيد حساسين، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ووزير السياحة، يحيى راشد، ووزير الآثار، الدكتور خالد العناني، اتهم فيه الحكومة بعدم وضع العديد من المعابد الأثرية بمحافظة أسوان على الخريطة السياحية منها معابد فرعونية وآثار من العصر اليوناني والروماني إضافة إلى آثار النوبة.

وقال الدكتور سعيد حساسين إن عدم وجود هذه الآثار على الخريطة السياحية، يحرم سياح العالم من زيارتها متهمًا الحكومة بالإهمال والتقصير وعدم وجود تنسيق بين وزرائها لتشجيع السياحة وجذب سياح العالم الى مصر.

وأكد أن الأزمات والمشكلات التي تعاني منها قطاعات السياحة والآثار والإعلام، سوف تستمر، ولن يتم إيجاد حل لهذه المشكلات طالما لا توجد شخصية ذات كفاءة وعلم تام بالآثار والسياحة المصرية.

وناشد «حساسين»، الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يستعين بوزير الآثار السابق، العالم الكبير "الفرعون"، الدكتور زاهي حواس، هذه الشخصية المصرية العالمية التي تحظى باهتمام وتقدير محلي وإقليمي وعالمي غير مسبوق ليكون نائبًا لرئيس مجلس الوزراء للسياحة والآثار والإعلام والطيران المدني، وليتم تشكيل مجموعة وزارية برئاسته تتولى إزالة وحل جميع المشكلات والأزمات التي تواجه هذه القطاعات وعدم التنسيق بينها منذ عام 2011 في الوقت الذي كان يحقق ويدر قطاع السياحة وحده لخزانة الدولة أكثر من 14 مليار دولار.

وقال إن مشكلة عدم عودة سياح العالم لمصر رغم الحملات الترويجية التي تكلفت ملايين الدولارات، سوف تستمر طالما هناك إدارة فاشلة لهذا القطاع وعدم وجود تنسيق بين وزارت السياحة والآثار والطيران المدني ووسائل الإعلام.