الجمعة 17 مايو 2024

انتشال جثتين جديدتين من ضحايا حادث غرق سيارة في نيل منشأة القناطر

قوات الإنقاذ النهرى تنتشل ضحايا الحادث

الجريمة11-1-2022 | 18:46

إبراهيم محمد

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى، منذ قليل، من انتشال جثتين لفتاتين من ضحايا حادث غرق سيارة نص نقل، كانت تقل 24 عاملا بمياة النيل، بعد سقوطها من عبارة " معدية" القطا بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وجار البحث والتمشيط بحثا عن آخر ضحية لفتاة بأعماق النيل.

وواصلت قوات الإنقاذ النهرى بمعاونة الأهالى جهودها صباح اليوم بحثا عن ٣ فتيات مفقودين ،وتمكنوا من انتشال جثتين منهم منذ قليل، وتستمر عمليات التمشيط حتى الأن بحثا عن آخر الضحايا، ونجحت قوات الإنقاذ النهرى  حتى الأن فى انتشال 7 جثث حتى الأن.

وشهدت العبارة " معدية القطا"  ومحيطها تواجدا أمنيا مكثفا مع استمرار عمليات انتشال باقى الضحايا ،ومنعت قوات الأمن المنتشرة بمحيط واعلى المعدية تكدس الاهالى من اهل قرية القطا المتواجدين فى المكان ،كما منعت الصحفيين والإعلاميين من الاقتراب أو التصوير مع أهالى الضحايا.

فى الوقت نفسه، حرص العديد من أهالى قرية القطا على مساعدة رجال الإنقاذ فى عملهم خلال عمليات البحث عن باقى المفقودين،واصطف الأهالى من الشباب والرجال على ضفاف نهر النيل بمحيط الحادث لمعاونة قوات الأمن وقوات الإنقاذ النهرى.

وتلقت النيابة العامة، مساء أمس الإثنين، إخطارًا بغرق سيارة نقل بمياه نهر النيل ناحية قرية القطا بمنشأة القناطر، وكان على متنها 24 عاملًا ما بين أطفال وبالغين، إذ كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها عندما فقد السائق السيطرة على السيارة وانزلقت في المياه.

وجاء في بيان النيابة العامة عن تفاصيل الواقعة أن قائد السيارة صعد معبرا غير مرخص فوق مياه النهر (معديَّة) ولم يتمكن من السيطرة على السيارة فسقطت في المياه، وأسفر الحادث عن وفاة اثنيْن من مستقليها، وفَقْد ثمانية آخرين ما زال البحث عنهم جاريًا، بينما انتُشِل أربعة عشر أحياء.

ويذكر أنه تم القبض على قائد السيارة وثلاثة من العاملين بالمعبر غير المرخص، وجارٍ ضبط مالكه، وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمانيْن، واستدعت النيابة العامة الناجين لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.