الإثنين 6 مايو 2024

«بقايا جيل التسعينيات» لـ بريهان أحمد تشارك فى معرض الكتاب 2022

غلاف المجموعة

ثقافة11-1-2022 | 23:29

أبانوب أنور

صدر حديثًا عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع، المجموعة القصصيّة "بقايا جيل التسعينيات" للكاتبة بريهان أحمد، وتشارك الرواية ضمن إصدارات الدار بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، المقرر إقامته نهاية شهر يناير الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

تحتوي المجموعة القصصيّة "بقايا جيل التسعينيات" على 10 قصص، ما بين الواقع وقضاياه الإنسانية، والأمراض النفسية، وأدب اللامعقول "الفانتازيا"، وأدب الرعب، فهي رحلة يرجع فيها قطار العمر إلى الخلف؛ حيث الماضي الذي لا ينفصل عن المستقبل؛ لأنها بقايا تجذرت فينا منذ 1992 .

وجاء على ظهر الغلاف: "كُنا كلما تقدم بنا العمر سنة - أقصد أنا وأبناء جيلي- شاهدنا حدثًا جديدًا يُدمي القلب هي الحقيقة دون زيادة ولا نقصان،عاصرتُ وقتًا كانت غربان الموت تنعق فيه على أشلاء جثث أثناء كلّ حادثة جديدة. أكتب لأثبت أن ما حدث داخلي من رفض. لم تكن طفولتنا خالية من المتاعب، كنّا كالإسفنجة، امتصصنا الأوجاع قبل أواننا. الآن أعيش نهاية الثلاثينات لأرتاح بمشارف الأربعينات. فأنا بقايا حطام جيل التسعينيات" .

يذكر أن بريهان أحمد؛ كاتبة وباحثة دكتوراه، ومعلمة لغة عربية لغير الناطقين بِهَا، من مواليد عام 1992م، بحي حلمية الزيتون، تخرجت في كلية الآداب جامعة عين شمس عام 2013م، حصلت على الماجستير في الدراسات السردية، عن رسالة بعنوان: "ثالوث المحرمات في الرواية العربية"، 2019م. لها العديد من المقالات والدراسات الأدبية في المواقع الصحفية والمجالات النقدية. تُعدُّ مجموعتها القصصية (بقايا جيل التسعينيات 1992) الصدارة عن دار بِبلومانيا للنشر والتوزيع، أول أعمالها الأدبيّة المطبوعة.

Dr.Randa
Egypt Air