الخميس 25 ابريل 2024

فراعنة العرب أفضل من إفريقيا

مقالات11-1-2022 | 23:17

لا يختلف اثنان على أن مستوى مصر أمام نيجيريا في افتتاح مباريات مجموعتنا هى الأسوأ على الإطلاق بكامل المحترفين والعناصر المهمة، فكان منتخب الفراعنة في مونديال العرب أفضل في كل شيء.

شاهدنا منتخبًا عاجزًا في شوط المباراة الأول بسبب تشكيلة كيروش غير المنطقية على الإطلاق، دفع بالرباعي صلاح ومرموش وتريزيجيه العائد من الإصابة -ويبدو أنه لم يعد- ومصطفى محمد الذي لعب في مركز صلاح، فضاعت هيبة وشكل المنتخب الذى بدا وكأنهم يلعبون لأول مرة.

كما أن خط الدفاع تحمل مسئولية النقص في خط الوسط، الذي افتقر إلى صانع ألعاب صريح، ناهيك عن غياب القائد فأصبح المنتخب مهلهلًا.

هناك تباعد في الخطوط وعدم انسجام بين اللاعبين، لدرجة لم نشاهد حارس مرمى نيجيريا مطلقًا في شوط المباراة الأول، وتاخر الفيلسوف كيروش في الدفع بالثنائي "زيزو" و"شريف" أو "صبحي" ليظل المنتخب يعاني من تخبطات كيروش.

وبهذا المستوى والأداء والتشكيل، منتخبنا في خبر كان، إلا أن الثلث ساعة الأخيرة استعاد منتخبنا السيطرة، وضغط بعد نزول "زيزو"، الذي كان الأفضل كعادته، إلا أن منتخبنا استحق الخسارة بجدارة، وأعتقد أن خروجه من الدور المقبل هو الأقرب، وإن كنت أتمنى أن يحقق لقب البطولة.

لدينا منتخب قوي، لكن للأسف، انعدمت كل مظاهر كرة القدم بسبب الفكر العقيم لدى كيروش، الذي كان طامعًا في المباراة، إلا أنها تؤكد أننا على حافة الهاوية وعدم الفوز بالكان ولا الصعود للمونديال.

Dr.Randa
Dr.Radwa