السبت 18 مايو 2024

ارتفاع أسعار العملات الرقمية في تعاملات اليوم الأربعاء 12 يناير 2022

بيتكوين

اقتصاد12-1-2022 | 12:48

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 12 يناير 2022، إرتفاعا بقيادة المشفرة بولكادوت ودوجكوين.

وبحلول الساعة 9:20 بتوقيت جرينتش، بلغت القيمة السوقية للعملات المشفرة 2.01 تريليون دولار وبلغ عدد العملات الرقمية في السوق 9923 عملة.

وشهد الارتفاع عملات بولكادوت ودوجكوين بين العملات الأكثر شهرة لأكثر من 8% والثانية بأكثر %6. جاء الارتفاع عقب شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ..

 

وفي شهادته خلال جلسة نظر ترشيحه لفترة جديدة، قال باول إن الاقتصاد الأمريكي مستعد لرفع أسعار الفائدة والتشديد الكمي بغية مكافحة التضخم. و قال جيروم باول إن صانعي السياسة ما زالوا يناقشون سبل تقليص الميزانية العمومية للبنك المركزي، وقال إن الأمر قد يستغرق في بعض الأحيان اجتماعين أو ثلاثة أو أربعة اجتماعات قبل أن يتخذوا قرارات من هذا القبيل.. وكانت تصريحات باول أقل تشددا من بعض زملائه، مخففا بذلك مخاوف السوق من سحب مفاجئ للدعم النقدي.

 

كما شهد أسواق العملات الرقمية الاثنين الماضي إنخفاضا . وأظهر استطلاع أجراه أكبر مدير لصناديق التحوط للأصول الرقمية الخاضعة للجهات التنظيمية في أوروبا، أن المخاوف الأمنية تُعد أكثر ما يثير قلق المستثمرين المؤسسيين أكثر من تقلبات العملات المشفرة والأصول الرقمية. وأظهر الاستطلاع الذي شمل المستثمرين المؤسسيين ومديري الثروات من يديروا نحو 108.4 مليار دولار من الأصول، أن 79% يرون أن طريقة حفظ الأصول تمثل العامل الرئيسي لقرار الاستثمار في هذا المجال. وشمل المسح الذي أجرته "نيكيل ديجيتال لإدارة الأصول" مقابلات مع 50 مدير ثروة و50 مؤسسة استثمارية بكافة أنحاء الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والإمارات. وشملت قائمة المخاطر الأخرى التي يخشاها مديرو الثروات 67% تقلب الأسعار، 56% القيمة السوقية، 49% البيئة التنظيمية، 12% البصمة الكربونية

الاكثر قراءة