الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمدينتي الخانكة وبنها

محافظ القليوبية

محافظات12-1-2022 | 13:31

دار الهلال

 قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إنه سيتم تشكيل فرق رصد للمراقبة الدائمة من موظفي المحليات لرصد أية مخالفات تتم بمجال إلقاء المخلفات على الطرق العامة وتحرير محاضر بشأنها، بجانب الردع الفوري للمخالفين .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم /الأربعاء/ لمنطقة الجبل الأصفر بمركز ومدينة الخانكة ، بعد القيام بحملة مكبرة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، حيث تم إزالة ما يقرب من 35 ألف طن من الرتش والقمامة بعد شكوى المواطنين بالمنطقة . 

وأضاف الهجان أنه تم خلال الحملة ضبط سيارتين نقل حمولة 20 طن تلقي بالرتش ومخلفات المباني والطرق بمحيط محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، وتم التحفظ على السيارات والسائقين وتحرير محاضر فورية . 

وأهاب بالمقاولين وأصحاب سيارات النقل بعدم إلقاء أية مخالفات في الطرق العامة، والتأكيد على نقلها للمدافن العمومية وإلا سيتم اتخاذ أقصى العقوبات القانونية التي تصل إلى الحبس والغرامة المالية الكبيرة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف الدوريات الأمنية وخصوصا في أوقات الليل لضبط أية سيارة مخالفة.

كما تفقد - في جولة مفاجئة - مدينة بنها لمتابعة أعمال النظافة والإشغالات ورفع تراكمات القمامة وانضباط الحركة المرورية بالشوارع، وذلك في إطار خطة المحافظة للنهوض بمستوى النظافة والقضاء على المظاهر العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين على الطرق العامة.

وبدأ جولته بتفقد طريق بنها كفر شكر، حيث تم إزالة 5 أكشاك مخالفة على حرم الرياح التوفيقي في نطاق الوحدة المحلية بجمجره، حيث تم تحرير محاضر مخالفة لأصحاب الأكشاك، كما تم إزالة 3 فروشات للباعة الجائلين أسفل كوبري الطريق الإقليمي ببنها. 

ووجه رئيس المدينة بالمتابعة الجيدة وعدم السماح بإقامة أي أكشاك على حرم التوفيقي واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتسببهم في تعطيل الحركة المرورية على الطريق، مشددًا على متابعة أعمال النظافة خصوصا أسفل الكباري وعلى جانبي الطريق.

الاكثر قراءة