الثلاثاء 14 مايو 2024

برلماني يشيد بقرارات السيسي بوقف ضريبة الأطيان الزراعية

28-6-2017 | 17:33

أشاد عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام عن حزب المصريين الأحرار، النائب خالد عبد العزيز فهمي، بقرارات الرئيس السيسي بوقف الضريبة على الأطيان الزراعية لمدة 3 سنوات، و باسترداد حق الشعب من المتعديين على أراضي الدولة وواضعي اليد، وإنشاء شركة متخصصة لزراعة واستصلاح مليون ونصف فدان عن طريق شركة تنمية الريف المصري، مؤكدًا أن الرئيس السيسي اتخذ استراتيجية جديدة لدعم النشاط الزراعي بقوة.

وأوضح عبد العزيز، أن قرارات رئيس الجمهورية تاريخية لدعم تلك النشاط الزراعي بقوة والاعتماد عليها كواحد من أهم تنويع موارد الدولة وزيادة الدخل وتقليل عجز الموازنة بالاستغناء عن الاستيراد خلال الفترة القادمة، وذلك عن طريق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وناشد "عضو المصريين الأحرار" بسرعة تنفيذ قرارات الرئيس بصورة سريعة دون تباطؤ من المسئولين المختصين بالمجال الزراعي وضرورة الاهتمام بالفلاح، فلابد أن يكون أيضًا من أولويات الفترة القادمة بتثقيف الفلاح زراعيًا كما كنا نرى في الماضي القريب بحملات متخصصة من خلال وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.

وأكد "عبد العزيز" أن تلك القرارات والأحزمة التحفيزية تأتي دائمًا في الوقت المناسب بقرارات رئاسية مدروسة وجريئة، مؤكدًا أن هناك دولة جديدة تبنى ولن يكون ذلك بيد مسئولين يدهم مرتعشة واهتمامهم بالكرسي وليس مصلحة الوطن.

    Dr.Radwa
    Egypt Air