الأربعاء 29 مايو 2024

رمضان .. السقا .. هنيدى .. تامر حسنى أفلام العيد .. من يفوز «بعيدية الجمهور»؟!

28-6-2017 | 19:06

تقرير : سما الشافعى

خلال الموسم السينمائى لعيد الفطر المبارك، تنافس على شباك الإيرادات خمسة أفلام، لنجوم كبار، يأتى فى مقدمتهم النجم أحمد السقا، ينافس بـ«هروب اضطرارى» ويشاركه فى البطولة الفنان أمير كرارة، وفتحى عبد الوهاب، ومصطفى خاطر، الفنانة غادة عادل.

فى حين يدخل الفنان محمد رمضان السباق بـ«جواب اعتقال»، الذى تشاركه فيه البطولة الفنانة دينا الشربينى، أما المطرب تامر حسنى فيخوض السباق بـ«تصبح على خير»، ليلحق به الفنان محمد هنيدى، ويشارك بفيلمه الجديد «عنتر ابن ابن ابن ابن شداد»، ويتعاون فيه مع الفنانة التونسية درة.

أما الفنان خالد الصاوى فيشارك بفيلم «الأصليين»، مع ماجد الكدوانى ومنة شلبى، والفيلم من تأليف أحمد مراد ، وإخراج مروان حامد .

كما يشهد هذا الموسم منافسة ثقيلة بين الشقيقين أحمد ومحمد السبكى على فيلميي هروب اضطرارى وجواب اعتقال ، حيث بدأ المنتجان معركة تكسير العظام بالدعاية والترويج للأفلام على مواقع التواصل الاجتماعى.

كما أن الموسم ذاته، من المتوقع أن يشهد مفارقة، حيث إن محمد سامى، مخرج ومؤلف فيلمي «جواب اعتقال» و«تصبح على خير»، المشاركين فى الموسم.

جواب اعتقال.. الإرهاب ع الشاشة

تدور أحداثه حول حياة شاب دمر حياته من أجل الانسياق وراء الجماعات الإسلامية وتظل تطارده الأجهزة الأمنية ، وهذا الشاب يستحل كل ما حرمه الله باسم الدين ويجسد شخصيته الفنان محمد رمضان ، ويشارك في بطولته إياد نصار ودينا الشربيني وصبري فواز وسيد رجب ومحمد عادل، ومن إنتاج أحمد السبكي، وتأليف وإخراج محمد سامي .

هروب اضطرارى.. أبطال الأكشن

أما «هروب اضطراري» فيأتى فى مقدمة أفلام الحركة خلال هذا الموسم حيث البطولة المشتركة بين أحمد السقا و أمير كرارة، وغادة عادل، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد زاهر، ومصطفى خاطر، وعزت أبو عوف، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد خالد موسى .

تصبح على خير.. تامر يعود

وبعيدا عن «الأكشن» يأتى الكوميدى الرومانسى «تصبح على خير»، بطولة تامر حسنى ، الذى يعود إلى شاشة السينما بعد غياب عامين منذ فيلمه الأخير « أهواك» ويتناول مواقف اجتماعية درامية رومانسية كوميدية ، يشاركه البطولة نور، و درة ، ومى عمر، ومحمود البزاوى، سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي .

عنتر ابن ابن ابن ابن شداد.. كوميديا هنيدي

ويتربع على عرش الكوميديا فيلم «عنتر ابن ابن شداد» للنجم الكوميدي الكبير محمد هنيدي ، الذى يقدم شخصية عن آخر أحفاد عنتر ابن شداد الذي يحب أجمل فتاة في القبيلة ويحارب أشد الرجال من أجلها ، يشاركه العديد من النجوم مثل درة، وايمان السيد ، ولطفي لبيب، وهالة صدقي و علاء مرسى وباقة أخرى من النجوم .

«الأصليين».. رواية فى فيلم

أما فيلم «الأصليين» تدور أحداثه حول منظمة تسمى نفسها منظمة «الأصليين»، وهي تستخدم بصمة العين، وهي نوع من أنواع البصمة الوراثية، يتم استخدامها من أجل التجسس على بعض المواطنين.