الثلاثاء 14 مايو 2024

مشيرة خطاب تنقل خطابًا من السيسي لرئيس الوزراء الإسباني

28-6-2017 | 22:10

أعلنت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لقيادة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ــ اليونسكو، عن أنها تحمل رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى رئيس وزراء إسبانيا "ماريانو راخوى" تتناول دعم علاقات التعاون.

وقالت خطاب في تصريحات إعلامية: "سأجرى خلال زيارة إلى إسبانيا عددًا من الاتصالات مع المسئولين الإسبان ثم أتوجه بعد ذلك إلى أديس أبابا للمشاركة في فعاليات القمة الإفريقية 30 يونيو، وسأجرى سلسلة من اللقاءات والاتصالات على هامش القمة مع الزعماء الأفارقة وشرف كبير لي بأنني مرشحة القارة الأفريقية وأن أحظى بدعم جماعي من القادة والزعماء بقارة إفريقيا".

وأضافت: "شرف كبير أن الرئيس الغيني ألفا كوندي، أعلن خلال زيارته لمصر دعمه وتأييد قارة إفريقيا لترشحي وبصفتي المرشحة الأفريقية الوحيدة وأبدى الرئيس "السيسي" شكره وتقديره للرئيس الغيني لهذا الدعم وأنا ممتنة جدًا لما لمسته من القادة الأفارقة الذين التقيت بهم سواء في بلدانهم أو في المؤتمرات التى أشارك فيها دائما". 

وحول موقف الجامعة العربية تابعت: "هناك 4 مرشحين عرب يمثلون مصر والعراق ولبنان وقطر وكنا نأمل أن يكون هناك مرشح عربي واحد ولكن هناك 44 مرشحين ولم تحدد الجامعة موقفها من دعم مرشح واحد وتركت الساحة للمنافسة بين المرشحين الأربعة ورغم أنه لا توجد قاعدة مكتوبة بإعطاء الفرصة للعرب لقيادة منظمة اليونسكو.
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air