الأحد 19 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط وسط شكوك بشأن تراجع الطلب على المدى القريب

ابار نفط

اقتصاد13-1-2022 | 11:11

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم الخميس انخفاضا، وسط حالة من عدم اليقين بشأن الطلب على المدى القريب مع ارتفاع حالات متغير فيروس كورونا أوميكرون شديد العدوى في جميع أنحاء العالم، وفقا لوكالة رويترز.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أو 0.2٪ إلى 82.44 دولار للبرميل في الساعة 0503 بتوقيت جرينتش ، بعد ارتفاعها 1.7٪ في الجلسة السابقة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا أو 0.2٪ إلى 84.48 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 1.3٪ أمس الأربعاء.

وكشفت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء ، أن الطلب على الوقود قد تضرر من أوميكرون ، مع زيادة مخزونات البنزين بمقدار 8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 7 يناير الحالي ، مقارنة مع توقعات المحللين بارتفاع 2.4 مليون برميل.

 واستفادت السوق في وقت سابق من انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام وحقيقة أن المخزونات عند أدنى مستوياتها منذ أكتوبر 2018 ، مما دفع برنت وغرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوياتهما في شهرين أمس الأربعاء.

وقالت سيتي في مذكرة: "في الواقع ، كان تقرير إدارة معلومات الطاقة الأسبوعي أقل تفاؤلاً من الرقم الرئيسي ، حيث انخفض إجمالي مخزونات النفط الخام بمقدار 4.8 مليون برميل ، لكن تم تعويضه أكثر من خلال زيادة المخزون عبر المنتجات المكررة

ومن المقرر أن ترتفع الإمدادات الأمريكية حيث يمهد المنتجون الطريق لإنتاج أسرع من خلال توسيع عمليات استكمال الآبار في أكبر حقل للنفط الصخري في البلاد ، حوض بيرميان في غرب تكساس ونيو مكسيكو ، وفقًا لبيانات بحثية.