الخميس 20 يونيو 2024

حديقة حيوان طوكيو تفاجئ زوارها بتوأم الباندا (فيديو)

توأم الباندا

الهلال لايت 13-1-2022 | 11:44

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو بثته حديقة حيوانات باليابان ظهر أشبال الباندا التوأم لأول مرة بعد ولادتهما منذ عدة أشهر.

 وحقق الفيديو تفاعلا كبيرا بين رواد السوشيال ميديا وذلك قبل أن تغلق الحديقة أمام الزوار مرة أخرى وسط ارتفاع حاد في حالات كوفيد فالحديقة مفتوحة فقط لمعرض الباندا التوأم حتى يوم الجمعة.

وكان قد تم السماح لمجموعات من ستة أشخاص بدخول أماكن الباندا، حيث يمكنهم البقاء لمدة دقيقة واحدة، وتقتصر فترة المشاهدة العامة على ساعتين في الصباح .

 ويظهر فى المقطع الذى انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى الأشبال وهى تجلس على شجرة وتلعب بالخيزران.

ولد الدب شياو شياو وشقيقته لي لي في حديقة حيوان أوينو بطوكيو في يونيو من العام الماضي وفى المقطع اتخذ الثنائي خطواتهما العلنية الأولى ولعبا معًا أمام مئات المشجعين المبتهجين.

تم اختيار أسمائهما من بين مئات الآلاف من الاقتراحات التي أرسلها المعجبون في جميع أنحاء اليابان ويستمتع التوأم بتسلق الأشجار واللعب معًا على رقائق الخشب على الأرض، وفقًا لحديقة الحيوان واستعدادًا لظهورهم لأول مرة، تم وضع التوأم وأمهما في حي مشترك حيث تعرضوا لأصوات من الراديو للتعود على الضوضاء وأصوات الزوار.

على الرغم من ولادتها في حديقة حيوان طوكيو ، إلا أن الباندا على سبيل الإعارة من الصين، التي استأجرت الحيوانات لسنوات فيما يعرف باسم دبلوماسية الباندا سيتعين في النهاية إعادة الحيوانات النادرة إلى الصين.