السبت 11 مايو 2024

انبهار وشعور بالفخر.. اتحاد الجاليات المصرية بأوروبا يبدي فرحتهم بمنتدى شباب العالم (خاص)

الدكتور إبراهيم يونس

تحقيقات13-1-2022 | 13:10

أنديانا خالد

قال الدكتور إبراهيم يونس، نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، إن الشباب المصري في أوروبا بعد مشاهدة حفل افتتاح وجلسات الحوار خلال منتدى شباب العالم، شعروا بالفخر بأنهم مصريين يرأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه يستمع للشباب ويناقشهم في كافة القضايا التي تهمهم، واصفين هذه المناقشة بـ "الحوار الحضاري". 

وقال يونس خلال تصريحاته لبوابة "دار الهلال": في الوقت الذي تعلن فيه أغلب الدول الأوروبية الحظر والإغلاق، في ميادين وقطاعات مختلفة، وفي الوقت الذي تقرر فيه العديد من دول أوروبا منع تنظيم المؤتمرات والتظاهرات، وأخرى تشدد من قيودها لعدم انتشار متحورات فيروس كورونا، كما سبق وقررت إلغاء احتفالات نهاية العام، تنظم مصر النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ الدولية.

وأضاف، أن هذا الحدث الدولي لن يترك سوى الانطباعات العظيمة، حيث يثمن الأوربيون جهود الرئيس وتعم البهجة جميع الأجواء المصرية فى أوروبا، أثناء تدشين الرئيس السيسي للنسخة الرابعة للمنتدى، وانطلاق الموعد المرتقب في صفوف الشباب، سواء بالحضور أو بالمتابعة في مقرات اتحاد الجاليات المصرية فى سويسرا وفي اليونان، حيث مقرات الرئاسة والأمانة العامة للاتحاد، وكذا في قاعات الجمعيات والمراكز الثقافية المصرية الإيطالية.

ونقل نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، شعور شباب الجامعات، العرب وفي أوروبا تجاه المنتدى، بأنهم شعروا بالانبهار خلال متابعتهم للمؤتمر ومشاركة شباب مصر وشباب العالم، للحوار الصادق البناء، وأشادوا بجهود الدولة المصرية في مجالات متعددة، ومنها الاقتصاد والصناعة والتعليم والصحة والزراعة والبناء والتنمية، حتى تصدرت مصر موقع الصدارة والريادة بالمنطقة.

وأشار إلى أنه خلال حديثه مع شباب أوروبا تمنوا زيارة مصر والمشاركة في المؤتمرات القادمة، تلك المنصة التي باتت منصة حوار وتواصل بين الشباب وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم، موضحا أن حوار الرئيس السيسي مع الشباب حمل كلمات عظيمة، مبشرة بخير قادم ومستقبل مبهر، تضيئ لأبنائنا طريق النجاح والرقي، وتؤكد للعالم من خلال شبابه أن مصر تتقدم، وتمضي بخطى ثابتة، ملؤها البناء والإنجازات والتطور.

وتابع: إن خير دليل على ذلك الانطباع الإيجابي لدى الأوروبيين، وحرصهم على المتابعة والتعرف على كيفية إدارة المؤتمرات ومشاركة الشباب مع القائد، وحرص الرئيس بالرد على أسئلة الشباب، وفتح مجالات للمناقشة والحوار الحضاري بينهم.

والجدير بالذكر أن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة انطلق بمدنية شرم الشيخ، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 10 يناير حتى 13 يناير 2022، المشاركة الواسعة من 196 دولة بعدد 3 آلاف شاب.

Dr.Radwa
Egypt Air