السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسوان يتابع الجهود المبذولة لإعادة إعمار المنازل المتضررة من السيول

محافظ اسوان

محافظات13-1-2022 | 14:33

دار الهلال

 تابع محافظ أسوان أشرف عطية الجهود المبذولة حاليًا لإعادة إعمار وإنشاء المنازل التي تعرضت لإنهيار كلي أو جزئي بها نتيجة للسيول التي تعرضت لها المحافظة مؤخرًا.

ومن جهتها، قالت نائب المحافظ غادة أبوزيد نائب المحافظ ورئيس اللجنة الإشرافية على جهود المجتمع المدني لاحتواء تداعيات السيول - في بيان اليوم /الخميس/ - إن هناك متابعة لحظية من المحافظ لكافة الأعمال الجاري تنفيذها بالمناطق المتضررة برعاية مبادرة (الناس لبعضهم).

وأضافت أن مبادرة (الناس لبعضهم) تم إطلاقها في مارس 2020 بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، حيث تقوم الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة باستكمال أعمال الترميمات للمنازل بجزيرة عواض بمدينة أسوان، مع تطوير المرسى الرئيسي للجزيرة.

ولفتت إلى أنه يتم أيضًا تنفيذ أعمال النجارة والسباكة والكهرباء، فيما جاري العمل في أعمال المحارة والبياض والتي تم نهوها في بعض هذه المنازل مع تركيب السيراميك.

وأوضحت أن مؤسسة (مصر الخير) تنفذ أعمال الإنشاء وإعادة إعمار المنازل المتضررة بمناطق عزب كيما، وهو الذي يتواكب مع استكمال الأعمال بجميع المناطق المتضررة من السيول بباقي مدن ومراكز المحافظة.

ولفت إلى تسكين 255 أسرة بمساكن متضرري السيول بحي السلام بالعلاقي من إجمالي 504 وحدات سكنية كاملة الأثاث والتأسيس من كافة المتطلبات المعيشية.