السبت 18 مايو 2024

9 قواعد ذهبية على الجميع اتباعها من أجل حياة أفضل في العام الجديد

صورة تعبيرية

الهلال لايت 13-1-2022 | 15:49

ميادة عبد الناصر

شاركت خبيرة التغذية جيسيكا سيبل من مؤسسة JSHealth إمبراطورية الصحة الأسترالية، أفضل 10 قواعد صحية ذهبية لعام 2022.

وبحسب صحيفة ديلي ميل أستراليا، قالت الخبيرة إن النظم الغذائية ليست مصممة لتكون مستدامة والضغط لاتباع البرنامج المثالي غالبًا ما يؤدي إلى نتائج عكسية، وأضافت لا تحتاج إلى قرار بشأن نظام غذائي لتعيش حياة صحية، ما عليك سوى إنشاء عادات وطقوس وروتين إيجابي، وإجراء بعض التغييرات الصغيرة كل أسبوع.

وأضافت أن اتباع نظام غذائي محدد لن يستمر إلا لفترة قصيرة فهناك طريقة أبسط بكثير لتحقيق أفضل سلامتك الصحية والعقلية فعلينا أن نبدأ في التفكير في الحياة الصحية على أنها حالة طويلة الأمد وإلى الأبد أسلوب حياة وليس نظامًا غذائيًا.

  خطوة واحدة في كل مرة

  تقول جيسيكا إنه من المهم أن تتذكر أنه ليس من الضروري فعل كل شيء في وقت واحد فحتى لو بدأت رحلتك في الشتاء ، ستشعر بالفعل بالحيوية بحلول الوقت الذي يأتي فيه الصيف.

  جرب تمرينًا جديدًا

  تعد تجربة تمرين جديد والالتزام بممارسته مرة واحدة في الأسبوع طريقة رائعة للبقاء متحفزًا والحصول على اللياقة البدنية دون ضغوط التحدي الصارم.

  قالت جيسيكا: قم بزيادة تمرينك تدريجيًا إلى مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، واكتسب العادة ببطء وتذكر أن التمارين لا يجب أن تكون شاقة ويمكن أن تكون بسيطة مثل التجول في الحديقة."

  كن لطيفًا مع نفسك وأنت تحاول أشياء جديدة

  قد يكون الدخول في أي هدف بعقلية تنافسية للغاية هو السقوط فقد لا تكون الأفضل في صفك الأول أو حتى الثاني، لكن من المهم أن تتذكر أن كل خطوة صغيرة تخطوها تساعدك على عيش حياة أكثر سعادة وصحة".

  تناول الخضروات فى موسمها

  توصي جيسيكا بتعزيز الخضر كلما أمكن ذلك وقالت: "يمكنك القيام بذلك من خلال تجربة منتجات مختلفة ومحاولة تناول الطعام في الموسم - إنها أرخص وتوفر لنا الطبيعة ما نحتاجه في أوقات مختلفة من العام".

  تشمل الخضار الموسمية الصيفية الهليون والخيار والكرفس والكوسا والبازلاء.

  تجنب الكحول والمنشطات

  تتبع جيسيكا نهجًا متوازنًا وتقلل من تناولها للكحول والكافيين فيمكن أن يتسببوا في اتخاذ خيارات غير صحية دون أن تدرك ذلك. على الرغم من أنه من المغري السبات بزجاجة من النبيذ الأحمر في الليل ، فحاول تبديلها لتناول شاي الأعشاب بدلاً من ذلك ، قالت.

  شارك عائلتك الأنشطة المختلفة

  توصي جيسيكا بمشاركة الوصفات أو التمارين الجديدة التي تجربها مع الأشخاص الذين تحبهم فغالبًا ما تشارك خبيرة الصحة وصفاتها المفضلة عبر صفحاتها الاجتماعية وموقعها الإلكتروني.

  تجربة في المطبخ

  إذا كنت تبذل جهدًا لتناول المزيد من الخضار ، فحاول تحميصها أو طهيها بالبخار بدلاً من القلي حيث يعد الاستثمار في المقلاة الهوائية طريقة رائعة لإيجاد الإلهام في المطبخ وتجربة وصفات جديدة ومبتكرة.

الاكثر قراءة