الأحد 12 مايو 2024

«رياضة النواب»: برامج تدريب الشباب ساهمت في تخريج جيل قادر على تولي المسئولية

محمود حسين

برلمان13-1-2022 | 14:58

أماني محمد

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية في 2014، وانتهج نهجًا جديدًا في تعامل الدولة مع الشباب، وحرص على التأهيل والتمكين للشباب، مضيفًا أن هذا النهج كان له العديد من المؤسسات بدءًا من أكاديمية ناصر العسكرية، ثم القرار الجمهوري بإنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن هذا النهج حقق نتائج إيجابية لتأهيل الشباب لتولي المناصب القيادية والقيام بدور مهم في الدولة المصرية، وتخرج من الأكاديمية وبرامجها المختلفة مثل البرامج الرئاسية، الكثير من الشباب تولوا مناصب مهمة كمساعدين للوزراء والمحافظين ورؤساء هيئات، وجميعهم مؤهلين لأعلى درجة.

وأضاف "حسين" أن هذا التأهيل ليس نظريًا فقط بل نظريًا وعمليًا في المواقع التي من المفترض أن يعملوا فيها، وكذلك برامج أخرى للموظفين في الدولة، حيث حصلوا على تدريبات لتولي المناصب القيادية من خلال هذه الأكاديمية، موضحًا أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ساهم في تخريج جيل قادر على تولي المسئولية.

وأكد رئيس لجنة الشباب أن خريجي تلك البرامج هم نماذج ناجحة الآن في مختلف المحافظات ومؤسسات الدولة ونواب رئيس الوزراء، وأن الرئيس السيسي، خلال فعاليات منتدى شباب العالم، أمس، أكد استعداد الأكاديمية لاستقبال الشباب العرب وتقديم مختلف الدورات التدريبية والبرامج التأهيلية لهم.

وأضاف أن هذا هو استمرار للدور المصري، فمصر كانت ولا تزال قبلة للدور العربية والأفريقية، حيث استضافت المؤتمر العربي الأفريقي في أسوان، كما حصل الطلاب العرب والأفارقة على برامج تدريبية داخل الدولة المصرية، مؤكدًا أن مصر لها دور مهم في تقديم الدورات التدريبية وتأهيل الكوادر وبناء القدرات للأشقاء العرب والأفارقة.

وتابع بأن المنتدى في نسخته الرابعة بعث رسالة للعالم أجمع أن مصر دولة تحتضن شبابها وتسعى دائما لتمكينهم ورفع قدراتهم وخبراتهم الحياتية، في ظل الدعم اللامحدود من الرئيس السيسي للشباب وحرصه على منحهم الثقة باعتبارهم قادة المستقبل، مؤكدًا أن هذا كان واضحًا في حضورهم جلسات المنتدى ومشاركتهم فى طرح وتبادل الآراء مع كبار المسئولين فى مصر والعالم، لوضع حلول للمشكلات التي تواجه المجتمع الدولي.

ولفت إلى أن منتدى شباب العالم أصبح المنصة الحوارية الأهم للشباب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم بمنتهى الشفافية، كما أن هناك اعترافًا دوليًا بنتائج وتوصيات هذا المؤتمر العالمي لدعم وتعزيز قدرات الشباب حول العالم، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أتاح تمكين الشباب المصري وفتح آفاق التواصل معهم خلال السنوات الماضية.

Dr.Radwa
Egypt Air