الخميس 23 مايو 2024

التلوين على الفخار بثقافة البحر الأحمر

التلوين على الفخار بثقافة البحر الأحمر

محافظات13-1-2022 | 20:58

عمرو فارس

‎ تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بثقافة البحر الاحمر بقيادة الأستاذة سوسن عبد الرحيم حيث إختتم  بيت ثقافة القصير فعاليات  "ورشة التلوين على الفخار" التي إستمرت لأربعة أيام علي التوالي بالتعاون مع مدرسة السلام الإعدادية بنين بالقصير مع المدربة سمية إبراهيم حيث تم  الإنتهاء من تلوين الفخار وعرض النتاج.

 و إلي جانب ذلك إستمر البيت في تنظيم فعاليات الورشة الفنية للرسم بالرمال التي يقدمها البيت  بالتعاون مع مدرسة جمال عبدالناصر الاعدادية المشتركة بالقصير مع المدربة عزيزة عبدالرزاق حيث تم  تلوين الأشكال الفنية ووضع الرمال الملونة على الرسومات ولصقها بالغراء.

و في نفس السياق نفذت مكتبة الخالدين بسفاجا ورشة فنية بإستخدام الصلصال لتصميم أشكال فنية مختلفة مع مدربة الورشة أ. الشيماء حسن 

و قامت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا بتنظيم ورشة لعرض المواهب في الرسم والغناء والشعر  قام بتنفيذها  الفنان إبراهيم عبدالله

إلي جانب ذلك نظمت  المكتبة ورشه حكي بعرائس القفاز  قدمها  أ. أحمد محمد صلاح وقام بحكي فقرات فكاهية للأطفال

أما بيت ثقافة سفاجا فقد أقام  محاضرة بعنوان أشكال التعاون بين الأطفال داخل المدرسة ألقاها أ. عيد السويفي موضحًا أن الرياضة من أهم قواعد التعاون كما أن النشاط الفني والإذاعي يدعم التعاون بين الأطفال و يعطي ثقه في النفس و يساعد علي تكوين شخصيات إيجابية.