الخميس 20 يونيو 2024

بسبب كبر سن المسئولين.. وفاة طفلة في حمام سباحة بدار رعاية

الطفلة

الهلال لايت 14-1-2022 | 14:32

ميادة عبد الناصر

ظروف مروعة أدت إلى غرق طفلة صغيرة في حوض السباحة حيث توصل الطبيب الشرعي إلى أن الطفلة الصغيرة الذي غرق عن طريق الخطأ في حمام سباحة في دار رعاية كانت واحدة من بين ستة أطفال دون سن العاشرة يتلقون الرعاية من قبل زوجين في السبعينيات من العمر وبسبب نقص مقدمي الرعاية لم ينتبهوا للخطر الذى أصابه .

وبحسب تقرير نشره موقع "ذا صن" توفيت الطفلة إميليا جايد بعد عبورها سياج غير آمن لحوض السباحة في مكان الإقامة في جيمبومبا، جنوب بريزبين ، قبل حوالي أسبوع من عيد ميلادها الثاني في فبراير 2020.

  وفي النتائج غير الاستقصائية  ، وجدت نائبة قاضي التحقيق في الولاية جين بنتلي أن الوفاة كانت عرضية ومع ذلك ، فقد وجدت أن قرار وضع الفتاة الصغيرة مع مقدمي الرعايةالذين تتراوح أعمارهم بين 76 و 74 عامًا والذين تأثروا بنقص المواضع البديلة المتاحة.

  كان الزوجان يقومان برعاية الأطفال منذ أن أكثر من 36 عامًا ، ولكن في وقت وفاة إميليا جيد ، كانا يعتنيان أيضًا بثلاثة أطفال آخرين بالتبني - تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة وثمانية أعوام - بالإضافة إلى حفيدهم البالغ من العمر 11 عامًا وثلاث سنوات- العمر للرعاية المؤقتة.

  كانت إميليا جيد تشاهد التلفاز في غرفة الجلوس بينما كانت العائلة تمارس روتينها اليومي لتجهيز الأطفال الأكبر سنًا للمدرسة قبل أن تختفى وبعد تم العثور عليها في المسبح ولا يمكن إنعاشها ووجدت الشرطة أنه من المحتمل أن تكون إميليا جادي قد مرت عبر بوابة الأطفال بين غرفة الجلوس والمطبخ ، إلى فناء ثم عبر بوابة ربما فتحها أطفال آخرون أثناء الاستعداد للمدرسة وأخيرا ، يجب أن تكون قد شقت طريقها عبر بوابة المسبح غير مقفلة بشكل صحيح بسبب آلية القفل التي لم تغلق بشكل صحيح بعد أن سبح الأطفال في الليلة السابقة.

  ووجد ضباط المجلس أن البوابة والقفل خارج المحاذاة مما تسبب في عدم اشتباك القفل عند إغلاق البوابة وقال مقدمو الرعاية إن الأطفال الأكبر سنًا سيفتحون البوابة بالوقوف على درجتها السفلية حتى يتمكنوا من الوصول إلى القفل وقد يتسبب هذا في حدوث اختلال في المحاذاة بمرور الوقت والذي قاموا بإصلاحه عندما لا يتم قفل البوابة وقد تكون مشكلات المحاذاة ناتجة أيضًا عن عدم استقرار الأرض أثناء الفيضانات في يناير 2020.

  تم وضع إميليا جايد لأول مرة مع الزوجين على أساس طارئ في مايو 2019 ، لكن إدارة سلامة الطفل لم تتمكن من العثور على مقدمي رعاية آخرين وتقوم السلطات أيضًا بمراجعة العمليات لإثارة المشكلات المتعلقة بالتغييرات في الممتلكات المخطط لها ، مثل التجديدات ، أو غير المخطط لها في حالة وقوع حوادث مثل الفيضانات أو العواصف.