الإثنين 6 مايو 2024

كارثة.. التشخيص المبدئي لحالة بدر بانون يهدد باعتزاله كرة القدم

بدر بانون

ملاعب الهلال14-1-2022 | 15:47

محمد شلبي

حالة من الصدمة الشديدة يعيشها المسئولون داخل النادي الأهلي في الساعات الأخيرة في ظل الأنباء التي تواترت وتسربت من داخل الجهاز الطبي للمنتخب المغربي، إبان إصابة نجم دفاع الفريق وأسود الأطلسي، بدر بانون، وطلب مغادرته على الفور للكاميرون وعدم استكماله لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

وسافر اللاعب مع بعثة منتخب بلاده لخوض بطولة الأمم الأفريقية، بعد أن استدعاه المدير الفني لأسود الأطلسي، قبل أن يتعرض للإصابة من جديد بفيروس كورونا خلال وقت قصير من إصابته السابقة.

طبيب المنتخب المغربي أكد في تصريحات مؤخرا، إن بدر بانون يعاني من تداعيات للإصابة بفيروس كورونا وأكد أن هذه التداعيات بدأت تؤثر على "عضلة القلب" والتنفس.

وكشف مصدر داخل بعثة المنتخب المغربي لـ"دار الهلال" أن بانون يعاني من التهاب في عضلة القلب myocarditis وتليف جزء من رئته مع صعوبة في التنفس وإجهاد عام في عضلات القلب، مشيرا إلى أن إصابة اللاعب "شريانية" في صمام القلب والجهاز التنفسي.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أن هذه الإصابة ستهدد بابتعاد بانون عن الملاعب لمدة لا تقل عن 8 أشهر، وإذا لم تتحسن حالته فلا بد أمامه سوى اعتزال كرة القدم حفاظا على سلامته، وذلك في ظل تشابه حالته مع إصابة اللاعب ألفونسو ديفيز ظهير أيسر بايرن ميونيخ.

ويدرس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي سفر بدر بانون للعلاج في قطر خلال الأيام القليلة المقبلة، ولكنهم في انتظار وصوله أولا إلى القاهرة للخضوع لفحوصات شاملة والوقوف على حالته الطبية، حيث فضل اللاعب البقاء بجوار زملائه في منتخب المغرب لبعض الوقت قبل العودة من الكاميرون.

Egypt Air