الخميس 20 يونيو 2024

وزيرة البيئة تكشف تفاصيل الحوار الوطني بشأن تغير المناخ ضمن استعدادات «كوب 27»

وزيرة البيئة

توك شو14-1-2022 | 19:10

حامد عبد العظيم

كشفت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، تفاصيل الحوار الوطني الذي سيتم إجراؤه بشأن تغير المناخ، في إطار استعدادات مصر لاستضافة "كوب 27" بشرم الشيخ.

وأضافت في لقاء خاص مع قناة "DMC" أن الحوار المجتمعي نابع من دور الوزارة في التوعية تحت مبادرة "اتحضر للأخضر"، موضحة أن هدف الحوار رفع الوعي والتدريب وتنمية القدرات واستنباط أفكار تساعد على مواجهة ظاهرة تغير المناخ.

وتابعت: "أنا نفسي الناس كلها تكون على قدر من الوعي بأهمية المؤتمر المقبل.. نفسي ما نكونش قاعدين هنا في شرم الشيخ وبقية المصريين منعزلين عننا.. لازم مصر كلها تكون مهتمة بهذا الحدث العالمي". 

كانت وزيرة البيئة أشادت، بجلسة تغير المناخ التي عقدت ضمن جلسات منتدى شباب العالم، واصفة إياها بـ«الرائعة» وأنها نجحت بشهادة  العالم، مضيفة أن الجلسة الافتتاحية بشأن جائحة كورونا، بعثت عدة رسائل مهمة للعالم، واستخلص المشاركون فيها عددًا من العبر والدروس.

وأوضحت أن المسرحية التي احتضنها مسرح شباب العالم بعنوان «كلنا واحد»، وناقشت أوضاع العالم في ظل أزمة كورونا ولاقت إعجاب الجميع، لافتة إلى أن المنتدى بشكل عام أثبت للعالم قدرة مصر على إقامة مثل هذه الفعالية الكبرى وغيرها من الفعاليات المماثلة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، ختام فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، الذي تم عقده بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 10 حتى 13 يناير، وكرم الرئيس عددًا من النماذج المشاركة في فعاليات الحدث العالمي الذي احتضنته مصر.