السبت 18 مايو 2024

الخارجية الإيرانية تجدد دعمها لوحدة الأراضي والاستقرار في سوريا

علي أصغر خاجي

عرب وعالم15-1-2022 | 20:29

دار الهلال

قال كبير مساعدي وزير الخارجية الإيرانية للشئون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم /الأربعاء/ إن بلاده كانت ولا تزال تدعم جهود الأمم المتحدة بهدف تعزيز السيادة الوطنية وسلامة الأراضي والاستقرار في سوريا.
وأفادت وكالة إرنا مساء اليوم /السبت/ بأن تصريحات خاجي جاءت خلال مباحثاته مع مبعوث الأمين العام الخاص بسوريا جير بيدرسون، حيث تناولا آخر التطورات المتعلقة بالأزمة السورية، وسبل إيصال المساعدات الإنسانية الى الشعب السوري.
وأشار الدبلوماسي الإيراني إلى أن سوريا بشعبها وحكومتها صمدت على مدى 10 سنوات أمام تنظيم داعش والجماعات الإرهابية، حتى وصلت اليوم إلى مرحلة الاستقرار، خاصة مع تنامي علاقاتها مع دول المنطقة، مطالبا المنظمة الأممية وغيرها من اللاعبين الإقليميين والدوليين، النظر بعين الاهتمام إلى الظروف التي تمر بها سوريا اليوم، مع تكثيف الجهود المشتركة في سياق رفع الحظر وإغاثة الشعب السوري وعودة اللاجئين والبدء في إعادة إعمار هذا البلد.
وشدد كبير مساعدي الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بسوريا جير بيدرسون على تعزيز المشاورات المشتركة خلال المرحلة القادمة بين الجانبين.

الاكثر قراءة