السبت 28 سبتمبر 2024

تقديرات إسرائيلية : تسجيل مائة ألف إصابة يوميا بكورونا في البلاد الأسبوع المقبل

فيروس كورونا

عرب وعالم15-1-2022 | 20:41

دار الهلال

أكدت تقديرات إسرائيلية، مساء اليوم /السبت/، تسجيل مائة ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا المستجد في البلاد الأسبوع المقبل ، حسبماأفادت القناة السابعة الاسرائيلية.
وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أنه بعد وصول البلاد لذروة الإصابة بكورونا، الأسبوع المقبل، ستبدأ الأعداد في الانخفاض.
وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أعلنت، أمس ، اكتشاف سلالة جديدة من المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون)، تسمى "BA2".
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن إسرائيل اكتشفت، الأسبوع الماضي، أولى حالات الإصابة بسلالة جديدة لـ (أوميكرون)، تسمى "BA2"، وهي سلالة جديدة في الأساس من السلالة التي أطلق عليها "BA1"، وهي الأكثر قوة وأشد إيلاما من أوميكرون الأصلي.
وأكدت القناة أنه تم تشخيص 20 حالة على الأقل في مختبرين، وأن العدد في ازدياد مطرد، خاصة وأن السلالة أو المتحور المعروف بـ"أوميكرون" سريع الانتشار، في وقت أكدت مصادر في وزارة الصحة الإسرائيلية أنها ستعمل على زيادة عدد أجهزة الفحص في أنحاء البلاد.
وما أعلنته وزارة الصحة الإسرائيلية عن المتغير "BA2" يعني أنه الأكثر عنفا من أوميكرون، وأنه كان موجودا منذ نهاية نوفمبر الماضي، وأطلق عليه "أوميكرون الكامن"، نظرا لخطورته وسرعة انتشاره.