الأربعاء 26 يونيو 2024

«عائلته لم تنتخبه».. مرشح يحصل على صوت واحد في الانتخابات المحلية

الرجل

الهلال لايت 15-1-2022 | 21:57

ميادة عبد الناصر

"لوعملو انتخابات في بيتكم هتخسر".. تلك المقولة كانت تقال على سبيل الفكاهة والداعبة بين الأشخاص المنحوسين، ولكنها تجسدت في واقعة حقيقية في إحدى ولايات الهند، حيث ترشح مواطن لمنصب العمدة في قرية "تشاروالا"، ولم يحالفه الحظ، وأيضًا لم يعطه أي من أفراد عائلته أصواتهم في الانتخابات المحلية الشهر الماضي. 

ترشح سانتوش هالباتي لمنصب العمدة في قريته المسماة بـ «تشاروالا» وتقع في منطقة «فابي» بولاية «جوجارات» الموجودة في الهند، وحصل على صوت واحد فقط، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز ناو".

وتصدر المرشح الهندي، عناوين الصحف الدولية بعد أن ترشح لمنصب عمدة قريته، خلال الانتخابات المحلية التي عُقدت الشهر الماضي، لحصوله على صوت واحد فقط، رغم وجود ما لا يقل عن 12 فردًا من عائلته لهم حق الإدلاء بأصواتهم. 

وانهار الرجل الأربعيني بالقرب من مركز الفرز، عندما سمع نتائج الانتخابات المحلية، موضحًا في تصريحات صحفية أنه حصل على صوته الذي أدلى به في الانتخابات، وأن لديه 12 فردًا من أسرته المقربين كان لهم حق التصويت، لكنهم لم يكلفوا أنفسهم عناء الإدلاء بأصواتهم، أو أنهم اختاروا التصويت لشخص آخر.

وعبر الرجل خلال حديثه مع صحيفة «تايمز ناو» المحلية، عن حزنه الشديد بسبب خزلان عائلته له، متابعا:«الانتخابات تأتي وتذهب، لكنني حصلت على صوت واحد فقط هو صوتي أنا، حتى عائلتي لم تصوت لي».