الثلاثاء 14 مايو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

29-6-2017 | 17:32

واصلت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملاتها المتنوعة لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات، والمخالفات بأنواعها المرورية منها والتموينية إلى جانب مخالفات التعديات.


ففي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من القبض على تشكيل عصابي لترويج العملات الأجنبية "الدولار" المزيفة في منطقة شبرا الخيمة يضم 7 أشخاص جميعهم من محافظة أسيوط، حيث تبين أنهم استغلوا أزمة الدولار وارتفاع سعره وقاموا بتزويره وترويجه بأسعار أقل من المعروض في السوق السوداء والبنوك، وتم ضبطهم وبحوزتهم مبلغ 15 ألفا و600 دولار من أوراق نقدية فئة 100 دولار يشتبه في كونها مقلدة، وسلاح ناري و10 طلقات صوت، وسيارة ملاكي. 


وبمناقشة المتهمين عن مصدر تلك العملات، أقر أحدهم أن العملات تخص عمه وهو مقيم بأسيوط وأنهم حضروا بقصد ترويجها وتبديلها بعملات مصرية، وتولت النيابة التحقيق.


وفي محافظة السويس، تمكنت المباحث من القبض على 5 لصوص يقومون بسرقة وخطف حقائب السيدات في شوارع محافظة السويس باستخدام الدراجات النارية، حيث ألقى القبض على المتهمين داخل ثلاثة أحياء بالمحافظة في وقائع ضبط مختلفة، هي أحياء السويس وفيصل والأربعين.


وأكد مصدر أمني أنه عقب القبض على المتهمين اعترفوا تفصيليا بارتكاب الجرائم، مؤكدين أنهم يستهدفون سرقة السيدات بالشوارع التي لا توجد بها كثافة مارة أو سيارات، وتولت النيابة التحقيق.


وفي محافظة البحر الأحمر، تمكن ضابط مباحث قسم شرطة مرسى علم من ضبط سيارة ربع نقل تقل أربعة أشخاص وبحوزتهم 18 جوالا بداخلها كمية من أحجار الكوارتز التي تحتوي على خام الذهب.
 

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن خام الذهب فى المناطق الجبلية وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.


كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين من ضبط سيارة محمل عليها 30 أسطوانة بوتاجاز منزلية صغيرة الحجم وذلك لمخالفة البيع بأعلى من التسعيرة، كما تمكنت مباحث المرور من تحرير 954 مخالفة متنوعة، فيما نجحت مباحث تنفيذ الأحكام في ضبط 40 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس، و35 مشتبها به وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


وفي محافظة شمال سيناء، تم ضبط 9 قضايا تموينية منها 4 قضايا لعدم الإعلان عن الأسعار، و4 قضايا أخرى لعدم حمل شهادة صحية، وقضية واحدة لإدارة منشأة بدون ترخيص، فيما أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 69 مخالفة مرورية متنوعة، وأسفرت حملات إزالة الإشغالات عن إزالة 5 حالات إشغال طريق متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.


وفي محافظة المنيا، تم القبض على متهمين هاربين من أحكام بمركز ملوي أحدهما محكوم عليه غيابيا بالسجن المؤبد في قضية جنايات "قتل وسلاح"، والآخر محكوم عليه غيابيا بالسجن المؤبد وغرامة 20 ألف جنيه في قضية جنايات "سلاح"، والقبض على ثالث بمركز أبو قرقاص محكوم عليه غيابيا بالسجن المؤبد وغرامة 500 جنيه في قضية جنايات "سلاح ناري".


كما تمكنت وحدة تنفيذ الأحكام من تنفيذ 833 حكما قضائيا شملت 10 أحكام جنايات، و378 حكما بالحبس الجزئي، و85 حكما بالحبس المستأنف، و255 حكما بغرامات جزئية، و73 حكما بغرامات مستأنفة، و32 مخالفة.


كما أسفرت حملة تموينية عن ضبط 52 قضية تموينية متنوعة شملت 10 قضايا لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، و9 قضايا لعدم الإعلان عن الأسعار، و8 قضايا لعدم حمل شهادة صحية، و3 قضايا لعدم نظافة أدوات العجين، و3 قضايا لعدم مزاولة النشاط التمويني، و6 قضايا لإدارة محل بدون ترخيص، و9 قضايا لعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وقضية لعرض سلع غذائية مجهولة المصدر، وأخرى لعرض سكر ناقص الوزن، وقضية لتجميع خبز بلدي مدعم، وقضية أخرى للذبح خارج المجازر الحكومية.


كما تمت مصادرة 7 أطنان و250 جراما من الأرز مجهول المصدر، داخل مخزن سلع غذائية كائن بشارع كوبري المنصورة ببندر المنيا لحيازة صاحب المخزن لها بدون فواتير ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات، كما تم ضبط 1 طنا و300 كجم سكر ناقص الوزن، و25 كجم لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية، و800 رغيف خبز بلدي، وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.


وفي محافظة الغربية، أسفرت الحملات عن ضبط 12 هاربا من أحكام جنائية، و510 أحكام مستأنفة، و130 غرامة، و190 مخالفة، و20 قطعة سلاح أبيض، و4 قطع سلاح ناري، و4 فرد خرطوش، و4 قضايا إتجار بمواد مخدرة، و4 متهمين هاربين من قضايا سرقة شروع في قتل، و10 قضايا تموينية، وضبط 898 مخالفة مرورية مابين سيارات بدون لوحات ورخصتي القيادة والتسيير، ودراجات نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص، ومخالفة خط السير، وتركيب زجاج معتم.


وفي محافظة قنا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط وتنفيذ 1415 حكما قضائيا متنوعا، ومتهم بحوزته طبنجة، و3 طلقات، وقضية إتجار في المواد المخدرة، و12 قضية تموينية متنوعة، و820 مخالفة مرورية متنوعة، و151 مخالفة مرافق متنوعة، و66 قضية متنوعة في مجال البيئة والمسطحات المائية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع القضايا والمتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air