الإثنين 27 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم فترة الظهيرة.. المالية تضيف أكثر من 100 خدمة طبية جديدة للمنتفعين بـ«التأمين الصحي الشامل»

التأمين الصحي الشامل

تحقيقات16-1-2022 | 14:13

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 16-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، تأكيد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أنه سيتم إضافة أكثر من 100 خدمة طبية جديدة للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل خلال 6 أشهر، في النسخة الرابعة من قائمة أسعار الخدمات الطبية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، توقيع جهاز تنمية المشروعات في قنا مؤخرًا، 4 عقود جديدة للتمويل متناهي الصغر مع عدد من الجمعيات الأهلية بالمراكز المستهدفة من المبادرة، بإجمالي تمويلات بلغت نحو 6.6 مليون جنيه، ليتم إعادة ضخها مرة أخرى كقروض متناهية الصغر لأصحاب المشروعات، تضمنت جمعيتين بمركز أبو تشت، هما "تنمية المجتمع بنجع زيدان، وحصلت على تمويل قدره 2 مليون جنيه، والرعاية الاجتماعية بالمحارزة تم تمويلها بمبلغ 300 ألف جنية، وجمعية تنمية المجتمع بأبومناع بمركز دشنا، وحصلت على تمويل وقدرة 1.5 مليون جنيه، وجمعية رجال الأعمال للتنمية بمركز فرشوط بتمويل قدره 2.8 مليون جنيه".

جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بإعطاء الأولوية لمحافظات الصعيد في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، استمرارًا لجهود جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للمشاركة في تنفيذ المبادرة، المستهدفة تطوير الريف المصري تطويرًا شاملًا؛ من خلال عدة محاور للنهوض بالأوضاع الاقتصادية وتنمية الموارد البشرية وإتاحة فرص العمل والتشغيل لأبناء القرى والمراكز المستهدفة من المبادرة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، على أهمية الخطوات التي قطعتها الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة بمختلف القارات، والتي سجلت تحت مظلة الجامعة العربية، إسهامات ثمينة وملموسة في السير إلى الأمام بالمسار الاندماجي للمنظومة الاقتصادية العربية، ومن ثم في النسيج الاقتصادي العالمي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير أحمد رشيد خطابي، في افتتاح اجتماع الأمناء العامين للغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة، مع المندوبين الدائمين ممثلي الدول العربية الأعضاء والأمانة العامة لاتحاد الغرف العربية، اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة. 

وقال إن الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة تقدم نموذجا ناجحا في تدعيم العمل العربي الاقتصادي، بما برهنت عليه من اقتدار في التعاطي مع خاصيات مناخ الأعمال على اختلاف وتنوع الأنظمة الاقتصادية، والحرص المتواصل على تنمية الصادرات والمبادلات التجارية، وتشجيع حركية الاستثمارات والبحث عن أفضل الفرص لبناء شراكات منتجة مع الفضاء العربي.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أنه سيتم إضافة أكثر من ١٠٠ خدمة طبية جديدة للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل خلال ٦ أشهر، في النسخة الرابعة من قائمة أسعار الخدمات الطبية.

وأضاف الوزير أن الخدمات ستكون متاحة بعد انتهاء اللجنة الدائمة لتسعير الخدمات الطبية من دراسة تكاليف تقديمها، ووضع قوائم مرنة لأسعارها، لتكون أساسًا للتعاقد بين الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، ومقدمي الخدمة المُعتمدين من القطاعين الحكومي والخاص، مشيرًا إلى أن قائمة الأسعار تغطى أكثر من ٣ آلاف خدمة طبية يتم تقديمها للمشتركين بالتأمين الصحي الشامل.

وأضاف الوزير، أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لمراجعة وتحديث قوائم الأسعار بشكل دوري يُراعي حجم التضخم السنوي، وتكلفة وجودة الخدمات الصحية المُقدمة، ومتغيرات السوق المصرفية، مشيرًا إلى أن القانون اختص اللجنة الدائمة لتسعير الخدمات الطبية الصادر بتشكيلها قرار من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، دون غيرها، بوضع لائحة الأسعار، وتلك هي الملزمة والتي تمثل الأساس القانوني للتعاقد مع مقدمي الخدمات الطبية للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، استعراض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.

وتلقى الوزير تقريرًا من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالسويس برئاسة محمد غريب محمود، أفرجت نهائيًا عن 1749 سيارة ملاكي موديلات وطرازات ومناشئ مختلفة إفراجًا نهائيًا للاستخدام الشخصي والتجاري، منها 1202 سیارة «إعفاءات ذوي إعاقة» بقیمة إجمالية بلغت 331 مليونًا و685 ألف جنيه.

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن تلك السيارات 48 مليونًا و552 ألف جنيه، فيما بلغت ضريبة القيمة المضافة المحصلة عن هذه السيارات 21 مليونًا و148 ألف جنيه، وأرباح تجارية وصناعية 120 ألف جنيه، بإجمالي إيرادات محصلة قدرها 69 مليونًا و820 ألف جنيه.