الجمعة 10 مايو 2024

انتحال صفة طبيب.. ضبط مركز تغذية علاجية وتجميل في بني سويف

المتهمه

الجريمة16-1-2022 | 15:58

فيفيان محمود

تمكن جهاز حماية المستهلك، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر، بمديرية صحة بني سويف، من ضبط مركز للتغذية العلاجية والتجميل والعلاج الطبيعي، تديره فتاة لا تحمل رخصة مزاولة مهنة الطب، أو العلاج الطبيعي، ما يعد انتحال صفة طبيب، والمكان غير مرخص كمنشأة طبية.

كانت معلومات وردت إلى أحمد مصطفى دهشان، رئيس الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك، بمزاولة أحد الأشخاص نشاط طبي دون ترخيص، واستخدام عقاقير وأعشاب مجهولة المصدر بمدينة بني سويف.

بتقنين الإجراءات والتنسيق مع إدارة العلاج الحر بقيادة الدكتور أحمد عبد العظيم، والدكتور مصطفى محمود بإشراف الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، جرى الانتقال إلى مقر البلاغ في شقة بالطابق العاشر في شارع المدارس ببني سويف، وتبين وجود غرفة بها سرير، للكشف على المرضى وعمل جلسات تجميل وتغذية علاجية.

بمناقشة مديرة المكان تبين أنها خريجة إحدى أكاديميات التدريب وليست طبيبة، وبتفتيش المكان عُثر على أجهزة وكمية كبيرة من المستحضرات الطبية والتجميلية مجهولة المصدر، تصنعها المذكور وتركبها، وإبر مستخدمة ومعدة للاستخدام مرة أخرى، فضلًا عن مطبوعات خاصة بمنتجات يجري تصنيعها داخل المركز، ونفايات طبية خطرة داخل أكياس قمامة ما يعد مصدرًا لانتشار العدوى.

جرى التحفظ على المضبوطات وغلق وتشميع المركز، فضلًا عن تحرير المحضر رقم 1003 جنح قسم بني سويف لسنة 2022، ومحضر لصاحب المنشأة لمخالفته قانون حماية المستهلك، لعدم الالتزام بتوافر اشتراطات السلامة والجودة، وعدم إصدار فواتير، وعدم الإعلان عن الأسعار الخاصة بالخدمات الطبية التي تقدم للمرضى بالمركز، والتلاعب في ادعاء مزاولته مهنة طبيب.

Dr.Radwa
Egypt Air