السبت 18 مايو 2024

إلغاء حفلي الموسيقار «عمر خيرت» بدار الأوبرا المصرية

عمر خيرت

فن16-1-2022 | 18:20

همت مصطفى

أعلنت دار الأوبرا المصرية عن إلغاء حفلي أوركسترا الموسيقار عمر خيرت والتي كان من المقرر تقديمها يومي الأحد، والإثنين  23 ، و24 يناير 2022 بالمسرح الكبير.

ونشرت الصفحة الرسمية لدارالأوبرا بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اعتذارها عن الحفل وكتبت:" تم إلغاء حفلي أوركسترا عمر خيرت والتي كان من المقررتقديمها يومي 23و24 يناير2022 بالمسرح الكبير وذلك نظراً لظروف خاصة بالفنان وبالفرقة.

 وتابعت دار الأوبرا في بيانها : " بالنسبة للتذاكر التي  تم شراؤها من فوري كاش.. سوف تصل لكم رسالة من شركة فوري على الموبايل للتوجه إلى أقرب منفذ فوري لاسترداد قيمة التذاكر أما التذاكر التي تم شراؤها أون لاين بكارت الائتمان فسوف يتم إضافة المبلغ على الحساب البنكي الخاص بكم في خلال 3 أسابيع أو شهر..شكرا لتفهمكم."

عمر خيرت، من أشهر الموسيقيين المصريين، وهو مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو، وأطل عمر خيرت على الجمهورلأول مرة مع الموسيقى التصويرية لفيلم "ليلة الفبض على فاطمة"  1983.

 وحصد عمر خيرت عشرات الجوائز وشهادات تقدير مصرية وعربية عن أعماله كاحسن موسيقى تصويرية منها: فيلم الهروب من الخانكة من الجمعية المصرية لفن السينما عام 1988 مع شهادة تقدي ، فيلم البحث عن توت عنخ آمون من اتحاد الإذاعة و التليفزيون، وفيلم النوم في العسل من الجمعية المصرية للسينما المصرية عام 1997، وغيرها من الجوائز العديدة.

وشارك في العديد من المناسبات المصرية والعالمية، ووضع الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية سواء السينمائية أو التلفزيونية منها:البحث عن ديانا (فيلم كندي)،  الجزيرة،  تيمور و شفيقة ، مفيش غير كدة، الرهينة.