الخميس 16 مايو 2024

«عبد الغفار» يكشف أعراض متحور «أوميكرون»

خالد عبد الغفار

أخبار16-1-2022 | 18:27

إبراهيم سعيد

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، عن أعراض متحور فيروس كورونا الجديد « أوميكرون»، المنتشر وسائد في مصر وهي،:« الرشح والصداع، والشعور بالتعب والإجهاد، والعطس والاحتقان، وجفاف في الحلق، وبعض الآلام عند البلع»، وهذه هي الأعراض المنتشرة بسبب فيروس «أوميكرون».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، على القناة الأولى، أن الأعراض أقل شيوعًا بسبب محتور «أوميكرون» هي،:«الحكة، وارتفاع كبير في درجة الحرارة، وفقدان حاسة الشم والتذوق، وألم في الصدر، وضيق في التنفس».

 وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، قد أشار إلى أن ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا كانت متوقعة منذ فترة، وأرقام المعامل المركزية كشفت ارتفاع أعداد المصابين، وزيادة في سحب الأدوية من الصيدليات، لافتا إلى أن الحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات قليلة وآمنة على مستوى العالم.

ووجه «عبد الغفار»، بضرورة حصول المواطنين على التطعيم؛ لتجنب أعراض كورونا، لافتًا إلى أن الدولة وفرت التطعيمات لحصول المواطنين على الجرعة التنشيطية المعززة، وأوضح أن معدلات دخول المستشفى، ومعدلات انتشار فيروس كورونا، ومعدلات الوفيات، تعتمد على عدد التطعيمات التي حصل عليها المواطنون.