الأحد 19 مايو 2024

بعد تشديدات رئيس الوزراء بشأن «كورونا».. «ائتلاف أولياء الأمور» يوجه نصيحة للأهالي

عبير أحمد

أخبار16-1-2022 | 22:26

إسراء خالد

حثت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أولياء الأمور بضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية لهم ولأبنائهم، للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أكد خلال ترأسه اجتماع المجموعة الطبية، اليوم، على أهمية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وشدد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وتطبيق الغرامات على غير الملتزمين، وذلك للحفاظ على صحة الفرد وسلامة المجتمع.

وشددت على أولياء الأمور بأهمية تلقي اللقاح لمن لم يحصل عليه، حفاظا على صحتهم وصحة أبنائهم والمحيطين بهم، وتوعية أبنائهم بعدم استخدام أدوات الغير خلال أيام الامتحانات الجارية، بالإضافة إلى التشديد على ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات والمعقمات.

يأتي ذلك في إطار دور ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، برئاسة عبير أحمد، التوعوي على مدار السنوات السابقة تجاه أولياء الأمور في كافة القضايا والموضوعات التي تهمهم، ومواجهة الشائعات والتصدي لها أولا بأول.

يشار إلى تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أهمية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا في تقليل فرص الإصابة، وتجنب الأعراض الشديدة لهذا الوباء، لافتاً إلى أن الدولة توفر الكميات المطلوبة من مختلف أنواع اللقاحات، كما تتوسع في إنتاجها محلياً، مشدداً على المواطنين ضرورة الحرص على تلقي اللقاح والتمسك بالإجراءات الاحترازية بما يحافظ على صحة الفرد وسلامة المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة الطبية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة، والدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومسئولي الجهات المعنية.

الاكثر قراءة