الخميس 2 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الاثنين 17-1-2022.. بحث توسيع آفاق التعاون الطبي مع السويد

بحث تعزيز التعاون بين مصر والسويد

تحقيقات17-1-2022 | 11:04

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الاثنين 17-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بحث الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مع سفير السويد لدى مصر هوكان إيمسجورد، تعزيز سبل التعاون بين مصر والسويد في القطاع الصحي، وتأكيد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن أعمال التطوير ورفع الكفاءة التشغيلية التي شهدتها مصفاة القاهرة لتكرير البترول في منطقة مسطرد ساهمت في تحقيق نقلة نوعية لها وتعظيم الاستفادة من قدراتها الإنتاجية الكبيرة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مواصلة القوات المسلحة المصرية والسعودية تنفيذ فعاليات التدريب المصري السعودي المشترك "تبوك – 5" والذي ينفذ على مدار عدة أيام بالسعودية، ويشارك فيه وحدات من القوات الخاصة لكلا الجانبين بالإضافة إلى عناصر من المشاة والمدرعات وعناصر دعم من الأسلحة التخصصية المختلفة .

وشهدت الأيام الماضية المراحل التمهيدية للتدريب والتي تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات من خلال عقد العديد من المحاضرات النظرية لتوحيد المفاهيم التدريبية وتنسيق الجهود وتحقيق الدمج والتعارف بين القوات المشاركة من الجانبين.

وتواصل عناصر من المشاة والمدرعات مدعومة بعناصر من الأسلحة التخصصية المختلفة التدريب على أعمال الاستطلاع واحتلال المناطق الدفاعية وصد وتدمير العدو باستخدام نظم ومقلدات الرماية "المايلز" لتحقيق الواقعية فى التدريب وتقييم مستوى العناصر المشاركة، وظهر خلال التدريب المستوى الراقى للقوات ومدى ما وصلت إليه من تفاهم ومهارات ميدانية وقتالية عالية .

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن أعمال التطوير ورفع الكفاءة التشغيلية التي شهدتها مصفاة القاهرة لتكرير البترول في منطقة مسطرد ساهمت في تحقيق نقلة نوعية لها وتعظيم الاستفادة من قدراتها الإنتاجية الكبيرة لاستغلالها بشكل كفء واقتصادي كأكبر مصفاة تقوم بتكرير الخام إلى جانب الاستمرار في تطوير منظومة السلامة ودعم التحول الرقمي .

جاء ذلك خلال رئاسة الملا أعمال الجمعية العامة لشركة القاهرة لتكرير البترول عبر الفديوكونفرانس لاعتماد موازنتها التخطيطية للعام المالي 2022-2023 بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية .

وأضاف الملا أن برامج التطوير أدت لإيجاد منظومة قوية للتكرير في منطقة مسطرد البترولية من خلال مصفاتى القاهرة لتكرير البترول والمصرية للتكرير اللتين تعملان بشكل متكامل.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، بحث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مع سفير السويد لدى مصر هوكان إيمسجورد، تعزيز سبل التعاون بين مصر والسويد في القطاع الصحي.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع تناول مناقشة توسيع آفاق التعاون بين مصر والسويد في مجال إنتاج المستحضرات الحيوية من خلال زيادة فرص الاستثمارات لكبرى الشركات السويدية التى تعمل في المجال الطبي، داخل الأسواق المصرية، بما يساهم في تلبية احتياجات القارة الإفريقية.

وأضاف أن الجانبين أكدا أهمية التعاون وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الأمراض المعدية، والتصدي للجوائح خاصة جائحة فيروس كورونا، كما أكدا ضرورة مشاركة الخبرات بين البلدين في مجالات تكنولوجيا الرعاية الصحية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تلقي الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا يستعرض أنشطة وأعمال مصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة للوزارة.

وصرح الدكتور عبد العاطى بأن مصلحة الميكانيكا والكهرباء تقوم بدور هام فى المساهمة فى تلبية الاحتياجات المائية لكافة القطاعات ، حيث تقوم المصلحة بتشغيل وصيانة عدد (٥٨٥) محطة متنوعة من محطات الرى والصرف والخلط ، حيث تصل قدرات محطات الرى إلى حوالى ٤٠٠ مليون م٣/ يوم ، وتقوم محطات الصرف برفع المياه من المصارف بقدره تصل إلى أكثر من ١٥٠ مليون م٣/ يوم تعمل معظمها بصفة دائمة خلال فتره أقصى الإحتياجات ، كما تشرف المصلحة على تشغيل عدد (٥٥) عائمة تقع معظمها فى محافظة أسوان لخدمة زمامات حوالى ٤٠ ألف فدان بالإضافة لعدد من محطات مياه الشرب ، كما يتبع المصلحة (٥) مراكز رئيسية طوارئ منتشرة فى أنحاء الجمهورية لخدمة منظومة الرى والصرف فى حالات الأزمات والنوات والسيول.

كما تقوم المصلحة بإحلال وتجديد محطات الرى والصرف وإنشاء محطات جديدة لخدمة قطاعات الزراعة وإستصلاح الأراضى والوفاء بالإحتياجات المائية المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa