الخميس 13 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين فترة الظهيرة.. استقبال الرئيس السيسي وزير الشئون الخارجية الجزائرية

الرئيس السيسي يستقبل وزير الشئون الخارجية الجزائرية

تحقيقات17-1-2022 | 14:03

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزا لآخر أخبار مصر اليوم الاثنين 17-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رمطان العمامرة، وزير الشئون الخارجية الجزائرية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وتأكيد وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، اليوم الاثنين، أن مصلحة الميكانيكا والكهرباء، تقوم بدور هام للمساهمة في تلبية الاحتياجات المائية لكافة القطاعات.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن أبناء مصر بالخارج رصيد من القوى الناعمة المصرية التي تؤكد حضارتنا العظيمة وتاريخنا العريق وقدرتنا على المساهمة الفعالة في التقدم الاقتصادي على مستوى العالم، مثمنة جهودهم بمختلف المناصب التي يتولونها وخصوصا في القيادات التنفيذية، ليرفعوا اسم وطنهم عاليا.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم، خلال اتصال هاتفي مع أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية، لتهنئته بمناسبة اختياره ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في مجال التطوير العقاري بالشرق الأوسط من مجلة فوربس، بجهود المصريين في الخارج ضمن مختلف المجالات، وذلك بحسب بيان اليوم الاثنين لوزارة الهجرة.

وقالت الوزيرة إن نجاح إسماعيل في عمله والمهمات الموكلة إليه ليس بجديد على المصريين بالخارج، والذين دائما ما يثبتون أنهم على قدر المسئوليات الملقاة على عاتقهم في كافة المجالات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، كشف التقرير السنوي لوزارة التعاون الدولي لعام 2021، الصادر تحت عنوان "تعاون إنمائي فعال.. لبناء مستقبل أفضل"، عن تفاصيل التمويل التنموي الميسر الذي حصلت عليه مختلف قطاعات الدولة والقطاع الخاص خلال العام الماضي بقيمة 10.2 مليار دولار من شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين ومؤسسات التمويل الدولية، بواقع 8.7 مليار دولار لقطاعات الدولة المختلفة، و1.56 مليار دولار للقطاع الخاص، من بينها منح تنموية بقيمة 476 مليون دولار تمثل تقريبًا 5% من إجمالي تمويلات 2021.

ويأتي ذلك في إطار الدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي، لتوطيد وتقوية علاقات التعاون الاقتصادي بين مصر وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، والمنظمات الدولية والإقليمية، لدفع رؤية الدولة التنموية، وتوفير التمويلات التنموية الميسرة وكذلك الدعم الفني لمختلف قطاعات الدولة، وتحفيز العمل المشترك بين كافة الأطراف ذات الصلة من القطاع الحكومي وشركاء التنمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتبلغ اتفاقيات التمويل التنموي الميسر خلال عامي 2020 و2021 نحو 20 مليار دولار، بواقع 9.8 مليار دولار خلال العام 2020 و10.2 مليار دولار خلال العام 2021.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رمطان العمامرة، وزير الشئون الخارجية الجزائرية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رحب بوزير الخارجية الجزائري في مصر، طالباً نقل تحياته إلى أخيه الرئيس عبد المجيد تبون، ومثمناً المستويات المتميزة للعلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين.

كما أشار الرئيس إلى حرص مصر الدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي بين البلدين على شتى الأصعدة من خلال تفعيل اللجان الثنائية المشتركة وذلك للانطلاق بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب اتساقاً مع عمق أواصر الأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، اليوم الاثنين، أن مصلحة الميكانيكا والكهرباء، تقوم بدور هام للمساهمة في تلبية الاحتياجات المائية لكافة القطاعات.

وقال عبد العاطي- في تصريح صحفي بمناسبة تلقي الوزير تقريرا يستعرض أنشطة وأعمال مصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة للوزارة - إن المصلحة تقوم بتشغيل وصيانة ٥٨٥ محطة متنوعة من محطات الري والصرف والخلط، حيث تصل قدرات محطات الري إلى حوالي ٤٠٠ مليون م٣/ يوم، وتقوم محطات الصرف برفع المياه من المصارف بقدره تصل إلى أكثر من ١٥٠ مليون م٣/ يوم، تعمل معظمها بصفة دائمة خلال فتره أقصى الاحتياجات.

وأوضح أن المصلحة تشرف على تشغيل ٥٥ عائمة تقع معظمها في محافظة أسوان لخدمة زمامات حوالي ٤٠ ألف فدان، بالإضافة لعدد من محطات مياه الشرب، كما يتبع المصلحة خمس مراكز رئيسية طوارئ منتشرة في أنحاء الجمهورية لخدمة منظومة الري والصرف في حالات الأزمات والنوات والسيول.